المحرج : 25% بدل طبيعة عمل لمنسوبي الدوريات الأمنية

  • زيارات : 467
  • بتاريخ : 26-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : زف مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج، بشرى صدور قرار وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بالموافقة على منح منسوبي الدوريات الأمنية 25% بدل طبيعة عمل، مؤكدا أن البدل لاعلاقة له بالزيادات التي خصصت لمكافحة الإرهاب التي حظيت بها عدد من القطاعات الأمنية مؤخرا، مبديا ثقته وفخره بالإنجازات التي حققها رجال الأمن في جميع مناطق المملكة، وخاصة في المنطقة الشرقية، التي وصفها بالملاحم البطولية. كما وجه نصيحة للطلاب الخريجين من الدورات بعدم خيانة الأمانة، مشددا على أن من يخون أمانته يخون الله عز وجل.

وأوضح الفريق المحرج في سياق رده على سؤال بخصوص اختراق عدد كبير من المواقع الحكومية الرسمية مؤخرا، أن كل جهة مسؤولة عن حماية أمنها المعلوماتي، وأن لدى الأمن العام أجهزة معنية بتولي متابعة مثل هذه الجرائم، مشيرا إلى أن هناك نظاما يحدد عقوبة مرتكبيها، يقوم الأمن العام بتطبيقه بحق مرتكبي هذه الجرائم.

وأكد مدير الأمن العام في تصريح صحفي على هامش حفل تدشين عدد من البرامج التقنية والأكاديمية والإدارية أمس وتخريج دورات تدريبية، أن تدشين برامج التدريب الإلكترونية للأمن العام يأتي بهدف ميكنة برامج الأمن العام الداخلية والخارجية. وقال: “حتى الآن لم نصل للميكنة الكاملة، ونحتاج إلى بعض الوقت للوصول إلى الاكتمال الكامل في مجال التنقية التي تخدم جميع قطاعات وإدارات الأمن العام”.

وقال المحرج في كلمة ألقاها على رجال الأمن الحاضرين للحفل: “إن الأمن العام تقدم فيما يتعلق بالدورات التي يقدمها”، متمنياً أن يطبقوا ما تدربوا عليه، ولا يكون حضورهم للدورات مجرد مضيعة للوقت، مؤكدا حرصه على حصول منسوبي الأمن على حقوقهم ومستحقاتهم بشكل سريع وكامل.

بدوره، أكد مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب اللواء على سعيد الغامدي، في كلمة ألقاها بالحفل أن البرامج الأكاديمية والتقنية تأتي في نطاق الحرص على تطوير منظومة التدريب على كافة الأصعدة، وبخاصة الأعمال الإدارية والميدانية لدفع عجلة التدريب لأعلى المستويات، لاسيما في ظل المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التى يمر بها العالم، حتى يكون رجال الأمن العام مؤهلين لمواكبة الرؤى والتطلعات التى وضعت من أجلها الخطط والاستراتيجيات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب