المحرج : لا حج إلاّ بتصريح.. ومخالفو العام الفائت خضعوا لـ«التحقيق»

  • زيارات : 278
  • بتاريخ : 1-سبتمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قال مدير الأمن العام اللواء عثمان المحرج: إننا لن نتساهل مع أي شخص يقوم بالتحايل للدخول في المشاعر المقدسة لأداء فريضة الحج من غير تصريح، مشيرًا إلى أن هناك توجيهًا مشددًا من وزير الداخلية بعدم السماح لأي شخص من غير تصريح حج.

وأكد أن الكثير من الذين قبض عليهم في الموسم الفائت أوقفت عنهم جميع الخدمات وقدموا إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لإجراء اللازم معهم بسبب مخالفتهم لأنظمة الحج.

وكان المحرج دشن بحضور مدير مركز المعلومات الوطني اللواء الدكتور طارق الشدى صباح أمس «خدمة قراءة تصاريح الحج إلكترونيا»، وقال اللواء المحرج: إن هذه الخدمة ستوفر الوقت الكثير عند نقط التفتيش الأمنية وخصوصا على المركبات التي لا تقل عدد ركابها عن 25 راكبًا، بحيث يستطيع رجل الأمن بالتدقيق من خلال الباركود الملصق على المركبة بدون أن يستعلم من كل راكب عن تصريحه، وبذلك يستطيع التأكد من صلاحية التصريح بشكل مباشر عن طريق هذه التقنية المرتبطة بمركز المعلومات الوطني.

وأضاف أن الحصول على تصريح الحج لا يتطلب الحضور فقط عن طريق بوابة وزارة الداخلية، وأشار إلى أننا سنقوم بالتشديد على جميع المنافذ والطرق المؤدية إلى المشاعر المقدسة ولن نسمح بحج من غير تصريح، وسنقوم بزيادة عدد رجال الأمن في كل نقط التفتيش وعلى النقط التي يستقله المهربون في هذا المجال.

وكشف اللواء المحرج عن عدد رجال الأمن المتواجدين في المشاعر المقدسة ويقدر عددهم بـ 60 ألف رجل أمن، وقال: إنهم وضعوا لخدمة ضيوف الرحمن، كما أوضح أن المركبات التي سيتم التصريح لها لدخول المشاعر فوق الخمس وعشرين راكبًا فقط.

ويأتي تدشين الخدمة الإلكترونية الخاصة بتصاريح الحج في إطار الجهود التي تبذلها مديرية الأمن بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية لتنظيم التصاريح الخاصة بالحج وحملات الحج والتخفيف على المواطنين والمقيمين والتنظيم الخاص فيما يتعلق بحملات الحج.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب