المجلس الوطني السوري : طائرات النظام والتحالف تقصف المدنيين معاً و”داعش” يقتلهم

رفحاء اليوم . متابعات : أدان المجلس الوطني السوري ما سماه “التواطؤ الدولي مع النظام السوري” والذي مكن طائرات النظام من قصف المدنيين وارتكاب “واحدة من أفظع المجازر في مدينة الرقة”.

وجاء في بيان للمجلس تلقت CNN بالعربية نسخة عنه، ” بالأمس شهدت سورية واحدة من أفظع المجازر التي ارتكبها طيران النظام السوري بحق المدنيين في مدينة الرقة، أسفرت من مقتل أكثر من مئة وخمسين مدنياً . مرت طائرات النظام السوري بجوار طائرات التحالف الدولي وقصفت مدينة الرقة دون أن يتعرض لها أحد، وعادت إلى قواعدها سالمة”

واعتبر البيان أن هذه المجزرة تكشف “أن النظام السفاح واثق كل الثقة من سماح العالم له بقتل السوريون دون حساب أو مجرد مضايقة، وأنه يعرف تماماً أن هدف التحالف الدولي ليس حماية المدنيين السوريين بل شيء آخر لا يعارضه النظام ولا يتضرر منه.” بحسب وصف البيان.

واعتبر المجلس الوطني السوري أن هذه المذبحة تفضح “تناقضات مفجعة في استراتيجية التحالف الدولي، فهي وتحت سمع وبصر طائرات التحالف التي تمر في أجوائها بصورة يومية، تسمح لإرهاب الدولة الذي يمارسه النظام بقتل أهل الرقة بنفس الوقت الذي يتعرض فيه أهل هذه المدينة الوادعة لانتهاكات خطيرة لحقوقهم على يد تنظيم داعش “.

وأشار في بيانه إلى أن التواطؤ الدولي مع النظام السوري بلغ “حداً يجعل طائرات الطرفين تطلق النار معاً على المدنيين السوريين في نفس الوقت، فيما مقاتلو داعش يسخرون من الطرفين، ويقتلون نفس المواطنين .” وأضاف بأن السوريين يرون “أن السماح لطائرات النظام بإبادة المدنيين ليس صمتاً ولا عجزاً تجاه هذ الجريمة، بل موافقة عليها” .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب