المجالس المحلية الليبية تشكل لجنة للتواصل مع البرلمان والمحكمة الدستورية

رفحاء اليوم . متابعات : قررت المجالس المحلية فى ليبيا تشكيل لجنة للتواصل مع المؤتمر الوطنى العام “البرلمان”، والمحكمة الدستورية العليا، والأمم المتحدة، لمناقشتها حول الأفكار التى طرحت فى المبادرات المختلفة، ودراستها، وإمكانية تنفيذها، والمدة الزمنية لها، وأفضليتها للوضع الراهن الذى تمر به ليبيا حاليا.

وأعلنت المجالس المحلية فى ختام ملتقاها الذى عقدته، أمس السبت، بأنه بعد تواصلها مع الجهات المذكورة سوف تطرح مبادرة توافقية خلال مدة أسبوعين، فى اجتماعه الاستثنائى القادم الذى سيعقد يوم 18 يناير الجارى فى إحدى مدن جبل نفوسة.

وأكدت المجالس أن المؤتمر الوطنى العام هو جسم تشريعى مؤقت أنشئ بموجب الإعلان الدستورى المؤقت، لتنفيذ مجموعة من الاستحقاقات فى فترة زمنية محددة، ولا يحق له أحداث أو تغيير استحقاقاته أو المدة المحددة فى الإعلان الدستورى، إلا من خلال التوافق العام مع الشارع الليبى.

كما أكدت أنه لا يحق لأى طرف من الأطراف فى ليبيا أن يقدم أى مقترح أو خارطة طريق دون الرجوع إلى الشارع الليبى، وتوافق بين مكوناته بالكامل، ودعا المشاركون بالملتقى فى توصياتهم إلى اعتبار ميزانيتى (2012 و2013) المصروفة للمجالس المحلية ميزانية استثنائية، وتوحيد موعد إعلان ومباشرة عمل البلديات فى ليبيا، كما دعوا إلى ضرورة تنفيذ قرارى المؤتمر الوطنى العام رقم (27 و53)، بشأن إخلاء المدن الليبية من المظاهر المسلحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب