المتحدث الرسمي للجوازات: لا حج إلا بتصريح إلكتروني.. ولجان للعقوبات الفورية

  • زيارات : 265
  • بتاريخ : 14-سبتمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات المقدم أحمد اللحيدان أن الجوازات وفي كل عام وبعد انتهاء موسم الحج تبدأ للاستعداد ووضع الخطط لموسم الحج الذي بعده، وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات الأخرى، وفي هذا العام تم تزويد جميع المنافذ البرية والجوية والبحرية بالقوى البشرية اللازمة لدعمها، وذلك وفق خطة توضع بالأعداد والأسماء يتم عبرها انتدابهم لتلك المنافذ، كما تم تجهيز جميع المنافذ بأحدث الأجهزة التقنيه التي تضمن سرعة إنهاء إجراءات الحجاج ودقة تسجيل بياناتهم بما فيها خصائصهم الحيوية البصمة.

وأضاف اللحيدان أنه تم خلال هذا العام إيجاد لجان موسمية تعمل على مدار الساعة في كل من العاصمة المقدسة والطائف، وسيكون مهمتها إصدار العقوبات بشكل فوري على جميع مخالفي تعليمات الحج سواء لمن سيساعد أي شخص يحاول تأدية فريضة الحج بدون تصريح، موضحاً أن جميع حجاج الخارج يتم حصولهم على تأشيرات للحج من قبل ممثليات خادم الحرمين الشريفين في دولهم، ولا يتم السماح وإنهاء إجراءات قدوم أي حاج لا يحمل تأشيرة حج.

كما أن جهات الضبط ستقوم بمنع دخول أي شخص من حجاج الداخل يحاول الدخول للأماكن المقدسه بدون تصريح إذ إن تصاريح الحج تصدر هذا العام بشكل إلكتروني عبر موقع وزارة الداخليه الإلكتروني ومن قبل المسؤولين في الحملات التي قاموا بالتسجيل فيها في موسم الحج وتتظافر جميع الجهات الأمنية والتنظيميه في العمل، ونحمد ربنا على أن أنعم الله علينا جميعاً بخدمة ضيوف بيته الحرام ونعمل على القيام بتلك المهمة بكل فخر وإتقان.

مشيراً أنه في كل عام نقوم بالتعاون مع جميع الجهات الأخرى بحملة إعلامية نسعى من خلالها زيادة وعي المجتمع بعدم توجه أي حاج من الداخل بدون تصريح وشعار الحملة لهذا العام «الطريق الصحيح ..الحج بتصريح».

وقد وصل الحجاج الذين تم إنهاء إجراءات قدومهم من بداية الموسم وحتى نهاية يوم 15-11 335944 حاجاً تم إنهاء إجراءتهم من قبل جميع المنافذ الجوية والبربة والبحرية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب