“المالية” تعيد “بدل” موظفات الاجتماعية بلا أثر رجعي

  • زيارات : 281
  • بتاريخ : 4-نوفمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : بعد 17 شهراً من إلغاء البدل النقدي لموظفات مراكز التنمية الاجتماعية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية، قال مصدر مطلع أن وزارة المالية قررت إعادة صرف البدل النقدي لـ1328 موظفة ابتداء من أول ذي الحجة 1434، يتراوح بين 20 و35% من الراتب، ولكن من دون أثر رجعي، وذلك عقب استياء الموظفات ولومهن للمالية بتجاهلها حقوقهن وعدم تجاوبها بشأن إضافة البدل النقدي.

وذكرت “أم دانة” إحدى الموظفات المتضررات من إلغاء البدل النقدي بعد تثبيتها أنها وزميلاتها أبلغن بصدور خطاب من قبل وزارة المالية، يفيد بصرف البدل النقدي لهن بعد معاناة دامت نحو سنتين، ولكن يقتصر الصرف فقط على بدل شهري ذي الحجة 1434 ومحرم 1435، فيما لم يصدر بشأن الشهور الماضية أي أمر.

في المقابل. أكد مصدر مطلع بوزارة الشؤون الاجتماعية صدور خطاب من وزارة المالية بصرف البدل لموظفات الشؤون الاجتماعية بدون أثر رجعي، مشيراً إلى أن وظائف الموظفات تمت محورتها بتاريخ أول ذي الحجة 1434 وأنه لا يمكن الصرف بأثر رجعي إلا بمرسوم ملكي أو مخاطبة الخدمة المدنية من قبل الموظفات، فيما تختلف نسب صرف البدل بناء على اختلاف الوظائف التي تشغلها موظفات الشؤون الاجتماعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب