«المالية»: الجامعات غير مسؤولة عن مكافآت المبتعثين لعدم تكرار الصرف

  • زيارات : 282
  • بتاريخ : 14-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : شددت وزارة المالية على كافة جامعات المملكة بعدم صرف مكرمة خادم الحرمين الشريفين لمبتعثيها، مشيرة إلى أن صرف المكرمة للمبتعثين يكون عن طريق وزارة التعليم، من خلال التواصل مع الملحقيات السعودية في الخارج، مؤكدة أن كافة الطلاب والطالبات المبتعثين من الجامعات السعودية تشملهم المكرمة وهي لكل من يتقاضى راتبا حكومياً أو يتسلم مكافأة حكومية.

من جهته أوضح المتحدث الرسمي بجامعة الطائف الدكتور عبدالرحمن الطلحي، أن جامعة الطائف غير مسؤولة عن تأخر صرف المكرمة لمبتعثيها، كونها غير معنية بذلك، بناء على خطاب وزارة المالية بعدم الازدواجية في الصرف، لعدم تكرار الصرف من أكثر من جهة، ولذلك كان توجيه وزارة المالية واضح وصريح بأن تتولى وزارة التعليم الصرف للمبتعثين بالتعاون مع الملحقيات السعودية بالخارج.

وأوضح الطلحي أن ذلك التوجيه جاء لكيلا تصرف جامعة الطائف أو أية جامعة أخرى للمبتعثين، مشيرا إلى أن توضيح وزارة المالية جاء لإزالة اللبس وسوء الفهم في بعض توجيهات الصرف.

وطالب طلاب وطالبات جامعة الطائف المبتعثين وعدد من الجامعات بسرعة صرف المكرمة الملكية لهم، لحاجتهم لها، وخاصة في الدول المرتفعة فيها تكاليف المعيشة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب