اللواء الغامدي : تصحيح أوضاع اليمنيين تعمل وفق آلية مهنية منظمة

  • زيارات : 190
  • بتاريخ : 2-يونيو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد مساعد مدير الأمن العام للشؤون الأمنية رئيس اللجنة المشكلة من وزارتي الداخلية والعمل لتصحيح أوضاع اليمنيين اللواء جمعان الغامدي أن لجان تصحيح أوضاع الأشقاء اليمنيين المقيمين في محافظة جدة تعمل وفق آلية وباحترافية ومهنية منظمة ، مبيناً أن وقفت خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – مع الشعب اليمني الشقيق تجاوزت مرحلة إعادة الأمل إلى تحقيق الأمل من خلال عمل اللجان المختصة بتصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين بطريقة غير مشروعة بمحافظة جدة.
وأوضح اللواء الغامدي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب جولته التفقدية اليوم لمتابعة آلية عمل اللجان المختصة بتصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين بطريقة غير مشروعة بمحافظة جدة ” إلى أن جميع مراكز التصحيح في مختلف مناطق المملكة تعمل وفق الآلية التي وجه بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية – حفظه الله – ، مؤكداً أن ما تقوم به اللجنة يثلج الصدر من حيث عملية التنظيم ، والتكامل والعمل المتميز من فريق العمل.
وبين أن الجولات في مناطق المملكة التي قامت بها اللجنة للتأكد من آلية العمل المعدة لتنفيذ الأمر السامي الكريم , كشفت عن رضى الأخوة اليمنيين الذين يثنون ويدعون ويستبشرون بهذا العمل الذي يتجاوز في خيره وفي نعمته من هو موجود في داخل المملكة إلى أهلهم وذويهم في داخل الأراضي اليمنية , داعياً في ختام تصريحه المقيمين بطريقة غير شرعية من الجالية اليمنية بالمسارعة في تصحيح أوضاعهم , والاستفادة من المهلة الممنوحة لهم.
إلى ذلك التقى اللواء الغامدي بمقر القنصلية اليمنية بجدة القنصل العام اليمني بجدة علي العياشي.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره مديري الإدارات المعنية بتصحيح أوضاع الأشقاء اليمنيين ، استعراض الإجراءات التي تقوم بها القنصلية العامة في جدة بتصحيح أوضاع اليمنيين المخالفين للإقامة ، والتوجيهات الصادرة من سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
وناقش الاجتماع الصعوبات التي تواجهها القنصلية اليمنية ، وسبل معالجتها ، والأفكار والمقترحات المبتكرة التي يمكن أن تسهم في تجاوز وتذليل أي صعوبات تعترض سير العمل.
بعد ذلك تجول اللواء الغامدي وأعضاء اللجنة ، يرافقهم القنصل العام اليمني بجدة علي العياشي ، في مقر القنصلية اليمنية ، للاطلاع على سير عمل تصحيح الأوضاع حيث قدّم العياشي شرحاً عن آلية العمل في القنصلية , وكيفية استقبال الراغبين من اليمنيين في تصحيح أوضاعهم.
وعبر عدد من اليمنيين عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ وحكومته الرشيدة على جهودهم المبذولة وتوجيهاتهم الكريمة لتسهيل عملية تصحيح أوضاعهم ، وإعطاء الفرصة الكاملة لكل يمني مقيم بالمملكة للعيش بحياة كريمة.
بعد ذلك توجهت اللجنة المشكلة من وزارتي الداخلية والعمل برئاسة اللواء الغامدي يرافقهم السفير اليمني إلى مراكز لجان التصحيح خارج القنصلية اليمنية ، حيث التقى اللواء الغامدي عددًا من اليمنيين ,واستمع إلى مطالبهم والإجابة على استفساراتهم.
كما اطلعت اللجنة على سير العمل في لجان تصحيح أوضاع الأشقاء اليمنيين بمحافظة جدة ، وتفقدت آلية العمل في استقبال طلبات الراغبين في تصحيح أوضاعهم، والتجهيزات في مقر اللجان والكوادر العاملة والإمكانيات الكافية لاستيعاب الأعداد الكبيرة من اليمنيين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب