اللواء الصولي: أمن الحج خط أحمر لا يقبل من أي شخص أن يخل به

  • زيارات : 69
  • بتاريخ : 14-سبتمبر 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات :  أعلنت قيادة قوات أمن الحج لهذا العام جاهزيتها الكاملة وجاهزية خططها لمواجهة جميع المخاطر الأمنية بمكة المكرمة والمشاعر والمقدسة ، مؤكدة قدرتها على التدخل الفاعل للحفاظ على سلامة حجاج بيت الله الحرام ، مشيرين إلى أن هناك بعض المتغيرات في الخطط عن الأعوام السابقة التي ستسهم بمشيئة الله في الحفاظ على ضيوف الرحمن وتسهيل حركتهم داخل مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ، مقدمة شرحاً عن ابرز ملامح الخطط الأمنية والتنظيمية لحج هذا العام.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لقيادات الأمن العام بالحج الذي عقد بمقر الأمن العام في منى بحضور قائد قوات أمن الحج اللواء عبد العزيز بن عثمان الصولي وعدد من القيادات الأمنية.

واستهل المؤتمر بكلمة لقائد قوات أمن الحج شدد فيها على العمل بكل جدية ومثابرة على تنفيذ التوجهات والأوامر الصادرة في الحد من وصول الحجاج المخالفين لأنظمة الحج، مؤكدا أن كل الخطط الأمنية وضعت لخدمة ضيوف الرحمن والحفاظ على أمنهم وسلامتهم والتصدي بكل حسم لكل ما يمكن أن يعكر صفو الحجيج .

وبين أن جميع الخطط التي نفذت في موسم الحج الماضي قد روجعت وعمل على تطوير الايجابيات ومعالجة السلبيات إن وجدت خاصة في الجانب الأمني والمروري وإدارة وتنظيم الحشود وبقية الخطط الذي يلازم العمل الأمني في موسم كل حج، لافتاً النظر إلى وجود خطة استباقية في جميع مناطق المملكة للعمل من خلال مدراء الشرط وذلك بتشكيل قوة للتعامل مع المكاتب الوهمية والتعامل مع جميع من يحاول التحرك من جميع مناطق المملكة للتوجه إلى مكة المكرمة من أجل أداء فريضة الحج بدون تصريح حيث تم ضبط الكثير من تلك المكاتب.

واستعرض اللواء عبد العزيز الصولي أبرز ملامح الخطة الأمنية ، لافتا النظر إلى أنه تم الاستعداد مبكرا لأعمال الحج من خلال الترتيب والتنسيق وورش العمل لاستعراض التقارير والخطط السابقة والحالية حتى يتم تلافي السلبيات ودعم الإيجابيات .

وأضاف أن التعليمات مشددة وتطبيق الأنظمة على كل من يخالف نقل الحجاج الغير نظاميين مطالبا تعاون الجميع من خلال هذه التعليمات لمصلحة الحجاج فالغير نظامي يؤثر على تلك الخدمات من خلال مشاركة الحجاج النظاميين في الخدمات لهم وقال أتمنى أن يدرك الجميع أن التنظيمات والتعليمات وضعت لمصلحة الجميع، وقال نتمنى إلا نخرج عن إطار الحملة التي أعلنتها إمارة منطقة مكة المكرمة “الحج عبادة وسلوك حضاري ” وقال لا عذر لنا فالدولة قدمت كل أسباب النجاح .

وقال اللواء الصولي أن المغرضون كثر وبالتالي علينا تحري المصداقية والابتعاد عن الإشاعات واخذ المعلومات من مصادرها الصحيحة ومن المتحدثين الإعلاميين لكل إدارة لإيضاح الحقيقة عن كل حدث ’ وأضاف أن نظام المملكة لن يسمح بتداول الشعارات أو التنظيمات او مايخل بأمن الحج ولن يقبل ولن نعطي أي فرصة لاي تصرف من هذا النوع، وأكد اللواء الصولي أن أمن الحج خط احمر لايقبل من أي شخص أن يخل بأمن الحج’ مبينا أن التعاون والتكامل قائم بين كافة الأجهزة الحكومية فيما يخدم الحجاج والمعتمرين في ظل الدعم اللامحدود من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين.

  buy cheap zoloft online zoloft online kaufen zoloft without prescription

اللواء الغامدي : ٣٢ مركز أمني و٦ قيادات تغطي سطح المشاعر. best prices for all customers. fluoxetine price india. fluoxetine is used for treating premenstrual dysphoric disorder (pmdd), a severe form of premenstrual ordering deltasone online, where to buy prednisone 20 mg online, ordering order prednisone 10 mg pills online, deltasone pricing , buy deltasone 10 online fucidin without prescription

 

ومن جانبه أوضح مساعد قائد قوات أمن الحج لشئون الأمن اللواء جمعان احمد الغامدي أن شئون الأمن توجد فيه أربع قيادات أمنيه معنية بشئون الحج قيادة الضبط الجنائي ويعمل فيها 32 مركزا في المشاعر وقيادة الضبط الإداري لها 6 قيادات يتفرع منها عددا من المركز وقيادة الأسلحة والمتفجرات ويعمل فيها 22 مركزا وأكثر من 20 فرقة وقيادة البحث والتحري الجنائي ويعمل فيها 5 قيادات

وأضاف اللواء الغامدي أن جميع هذه القيادات تغطي جميع المشاعر بالكامل بالإضافة لقيادة دوريات الأمن والتي تنتشر بعدد ٣٥٠ دورية راكبة و75 دورية دراجة نارية بالإضافة لدوريات البحث والتحري والتي جندت 40 دراجة نارية بالمشاعر ، والتي تعمل بانسجام تام .

وبين أن الأعمال بدأت في جميع المواقع وتم ضبط 730 مخالف داخل المشاعر المقدسة وإحالتهم إلى جهات الاختصاص ، بالإضافة لأدارت التقنية والتي غطت جميع المواقع وتقوم بالإحصاء والمتابعة . no prescription diet pills and dapoxetine online. men’s health. body-building, canadian pharmacy, moneyback policy.

 

تنظيم المشاة وإدارة الحشود جاهزه وخطتها على ثلاث مراحل

فيما أكد مساعد قائد قوات أمن الحج لإدارة وتنظيم المشاة اللواء على بن سعيد الغامدي أن إدارة تنظيم الحشود جاهزة لإدارة الحشود من خلال عدة مراحل تبدأ المرحلة الأولى من الساحات الغربية للحرم ثم مرحلة إدارة الحشود في يوم التروية ثم مرحلة التصعيد وأخيرا إدارة وتنظيم الحشود في أيام التشريق مشيرا إلى إيجاد الخطوط الطولية والنقاط لتسهيل حركة الحجيج.

 

اللواء الحويفي : غرامة مخالفات العام الماضي 14 مليون و 280 ألف و700 ريال وعقوبة السجن 89 شهر للمخالفين

pills, buy prednisone with no prescription, real deltasone 10 australia, can you buy how to make prednisone, buy deltasone 10 mg pills online in canada no  ومن جانبه كشف قائد قوات الجوازات بالحج اللواء ضيف الله سطام الحويفي أن المديرية العامة الجوازات أكملت استعداداتها البرية والجوية والبحرية لاستقبال حجاج بيت الله عبر 112 منفذا.والبالغ عددهم مليون وسبعين ألف حاج

وأضاف أن اللجان الإدارية والفنية أصدرت العام 265 قرارا واستحصال غرامات ماليه بمبلغ 14 مليون و 280 ألف و700 ريال وبلغت مدة عقوبة السجن 89 شهرا كما تم المطالبة بمصادرة 58 مركبة ناقله للمخالفين وأكد انه حتى اليوم جميع الاخوان المقيمين والمواطنين ملتزمين بالتعليمات.

ومن جانبه أوضح العميد فهد المعمر المشرف على مهام توسعة الملك عبدالله الشمالية قائد القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي عن قيام 1600 رجل أمن منسوبي قوات الأمن الدبلوماسي يشرفون على التوسعة ويقومون بعمل نقاط تهدئة لقاصدي المسجد الحرام وبين أن التوسعة تتسع لقرابة 300 ألف مصلي وبها 78 بوابة.

وشرح العميد محمد عبيد العصيمي المشرف على مهام القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة المراحل التي ستتبعها قوات أمن الحج والعمرة للحفاظ على سلامة الحجيج وأمنهم ومنها مساعدتهم بكل ما يحتاجونه حتى وصولهم إلى مساكنهم بكل يسر ، مبيناً أن محطات قطار المشاعر في كل من منى ومزدلفة وعرفات تعد من المواقع المهمة التي سيتم تنظيم العمل عندها من خلال عمل جداول زمنية لتفويج الحجاج من مخيماتهم ومتابعتهم حتى الاتجاه إلى المسارات المحددة وحتى الوصول إلى مساكنهم

وقال تقوم القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة بمهمتين الأولى إدارة الحشود في محطات القطار والمهمة الثانية إدارة الحشود في الساحات الشرقية للحرم والتي تبدأ من باب الصفا باب 12 إلى باب المروة وتشمل عدة محاور الأولى للقادمين من محطة باب علي والقادمين من الساحات الغربية عبر الششة من إنفاق الملك فيصل ومن ثم القادمين من شارع المسجد الحرام من شارع الغزة .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب