اللقاء الحصري مع الأستاذ عبدالله عباس رئيس نادي التضامن برفحاء

رفحاء اليوم . لقاء خاص

بصراحته المتناهية وبلغته الواثقة وبشجاعته المعهودة . . أجاب رئيس التضامن وأحد أقدم رؤساء الأندية بالمملكة الأستاذ عبدالله عباس الشمري عن أسئلة ” رفحاء اليوم ” أسئلة هي حديث الشارع الرفحاوي بكافة أطيافه . . أسئلة تناولنا فيها كل مايخص التضامن وفرق كرة القدم ولعبة الطائرة التي تقارع أندية الأهلي والإتحاد والهلال والهداية في دوري طائرة الممتاز , أيضاً تحدثنا عن الوقت الذي سيتأهل به فريق كرة القدم الأول لدوري الثانية وأسباب تأخر الفريق في عدم الصعود من غياهب دوري المظاليم . . حاورناه عن دور أعضاء الشرف وعن الداعمين للنادي وسبب عزوف المجتمع الرفحاوي عن التواجد ومؤازرة النادي . . الحوار تناول كل كبيرة وكل صغيرة وكل مايتم تداوله عن نادي المحافظة التضامن . . حوار مثير وساخن ومازاد سخونة الحوار هو إجابات رئيس التضامن الذي يثبت يوماً بعد يوم أنه قوي ويملك من الثقة والشجاعة والإخلاص والصبر مالا يملكه غيره . . هنا الحوار ولكم المتعة فيما دار في ثناياه . .

* البعض يقول أن دائرة النادي ضيقة وهناك فجوه بين النادي والمجتمع ؟ هل هذا صحيح وما هي الأسباب ؟
أبواب النادي مفتوحة للجميع والجمعية العمومية اعلنا عنها أكثر من مرة ولم يتقدم الا القليل ، وفي السنوات الأخيره ولله الحمد الإقبال على النادي إقبال كبير ومن جميع الفئات السنية ، بينما كنا في السابق نعاني في الفئات السنية وكنا إذا ذهبنا لمباراة رسمية او ودية أو معسكر فإننا نحتاج أن نذهب لولي الأمر لكي نستأذن منه للاعب لأنهم كانوا يرفضون ذهابه خارج المحافظة أما الآن فالوضع تغير والإقبال زاد على النادي من قبل الشباب وخصوصاً الفئات السنية .

* ماسبب ضعف النادي إعلامياً على الرغم من وجود أعضاء إعلاميين مخضرمين في النادي من أعضاء مجلس الإدارة الحاليين ؟
صحيح كلامك كل الإعلاميين في النادي الأستاذ فهد الفريد والأستاذ مناحي متعب وغيرهم من الإعلاميين إلا أن إعلام النادي ضعيف كما ذكرت وقمنا بتأسيس موقع للنادي وقمنا بتوظيف موظف خاص إلا أن الموظف لم يستمر .

* ما سبب عزوف موقع النادي عن تغطيات العاب النادي وأخباره ؟
مثل ما قلتلك قامت الإدارة بتعيين موظف خاص للعمل على موقع النادي لتغطية ألعاب وأخبار النادي ولكن للأسف لم يكمل الموظف المهمة ونحن الآن بصدد البحث عن موظف للموقع لتغطية ونشر أخبار والعاب النادي التي يشاركون فيها .

* ما موقف إدارة النادي من قصة ( الحفاة ) التي ذكرتها صحيفة الرياضي وتداولتها بعض المواقع الإلكترونية بالمنطقة وهل فعلاً ما ذكره الصحفي أن الإمكانيات في النادي ضعيفة ؟
لم تقف الإدارة مكتوفة الإيدي حيال هذا التهجم والذي ليس له تفسير سوى العنصرية فكيف فريق مثل التضامن بنظرتهم يتغلب على فريق عريق مثل الأهلي وقد تم الرفع إلى الجهات المختصة بخصوص الخبر لمقاضاة الكاتب في صحيفة ( الرياضي ) وقد تم الإطلاع على سجل الكاتب ومتابعة تغريداته عبر صفحته بتويتر ووجد أنه أهلاوي متعصب وهذا ما دفعه ليقول مثل هذا الكلام على أبطال التضامن وبخصوص أن إمكانيات النادي ضعيفة فهذا عار من الصحة ولكن نظراً لأن قانون اللعبة يسمح بذلك فإن شبابنا أهتموا بالمضمون وبتحقيق النتيجة الأهم وهي نقاط اللقاء .

* ما هو سبب هجوم بعض كتاب رفحاء على النادي والإدارة عبر المواقع الإلكترونية ؟
بالنسبة لمهاجمة البعض للنادي عبر المواقع الإلكترونية هو أما أن يكون لأغراض شخصية أو من الذين تم إبعادهم عن النادي , ونتمنى الإنصاف في هذه المواقع الإلكترونية وأن يتقي الله الجميع فيما يقولون ويكتبون .

* هل يوجد أعضاء شرف للنادي ولماذا الإقبال ضعيف وهل لهم دور في النادي ؟
دور أعضاء الشرف في كل أندية المملكة غائب وهناك عزوف ولنا في أندية الإتحاد والنصر والهلال وغيرها من أندية الممتاز خير مثال . وبالنسبة للتضامن يوجد هناك أعضاء شرف وعددهم 55 عضو, وأبواب النادي مفتوحة لمن يريد الإنظمام حسب الشروط واللوائح .

* كثر الحديث عن إبتعاد لاعب النادي السابق ومدربه الأستاذ غازي الخشرم وكذلك غياب المدرب الوطني من أبناء المحافظة ؟
الأستاذ غازي الخشرم فقد حقق مع النادي أول بطولاته وتطور النادي وقدم مستويات رائعة أثناء وجود الأستاذ غازي الخشرم ولكن لأن الأستاذ غازي غير متفرغ بحكم عمله الرسمي وإرتباطاته الإجتماعية ففضل الابتعاد لهذه الأسباب , وكان الأستاذ معزي مشعان مدرب لكرة السلة ولكن لم تستمر اللعبة وتم إلغائها , كما تم الإستعانة بمدرب حراس من أبناء النادي الكابتن فيصل سالم هذا العام , والنادي لا يمانع في إستقطاب أي شخص لدية الرغبة بالعمل بالنادي فنياً أو إدارياً وأبواب النادي مفتوحة للجميع وتم استقطاب عدد من الشباب للعمل إداريين .

* أي نادي هو رياضي ثقافي وإجتماعي , النادي يقوم بدوره الرياضي على أكمل وجه ولكن النادي غائب ثقافياً وإجتماعياً , ما هي الأسباب؟
لسنا غائبين عن الدور الإجتماعي فالنادي يشارك بكل المناسبات التي تخص المجتمع وآخرها مشاركة النادي في اليوم الوطني ، فالنادي هو من أقام أوبريت حفل اليوم الوطني , وبالنسبة للأنشطة الثقافية فقد تم تحويلها من الرئاسة العامة لرعاية الشباب إلى وزارة الثقافة والإعلام والأندية لم تعد معنية بذلك.

* لماذا لا يوجد إهتمام بطائرة الناشئين على الرغم من أنها بدرجة الممتاز ؟
إن إدارة النادي قامت بتوفير كل مايحتاجه اللاعب من أدوات ومستلزمات رياضية ومكافآت مالية على الرغم من قلة مواردنا المالية .
حتى أن المكافأة التي تبرع بها الأستاذ عبدالله الأحمد ستسلم على شكل مكافآت للاعبين .

* هناك مكرمة بمليونين ريال , هل استفاد النادي من هذه المكرمة وهل تم استثمار جزء منها لمشاريع تخدم النادي ؟
تم تأسيس وتأهيل البنية التحتية للنادي من ملاعب ومرافق ، وتم إعادة زراعة الملعب الرئيسي للنادي وإنارته وبناء غرف ودورات مياه للاعبين ، وكذلك إعادة زراعة ملاعب الفئات السنية وإنارتها وتسويرها . كما تم إنشاء صالة قانونية لكرة الطائرة ليتسنى للاعبي الناشئين الذين يلعبون في دوري الممتاز أن يلعبوا فيها على أرضهم وبين جمهورهم بدلاً من لعب مبارياتنا في عرعر وهو الأمر الذي حدث معنا في أول سنة بدوري الطائرة الممتاز . كما تم إنشاء معسكر للاعبين ويحتوي على 11 غرفة بالإضافة إلى صالة طعام ومطبخ مجهز لخدمة المعسكر , وشقق للمدربين وعوائلهم ومتحف للنادي وصالة إجتماعات متعددة الأغراض , كما تم شراء باص حديث لتنقلات فرق النادي وشراء باص أيضاً لنقل الاعبين من داخل أحياء رفحاء , أيضاً تم تجهيز لاعبي فرق النادي بكافة العابه بأطقم وملابس رياضية تم تصنيعها خصيصاً للنادي بدولة مصر , أيضاً تم تجهيز صالة حديد متكاملة لتأهيل اللاعبين تم إستيرادها من الولايات المتحدة الأمريكية وتحمل شعار النادي وتم أيضاً إنشاء غرفة علاج طبيعي لعلاج لاعبي النادي وأهالي رفحاء بوجود إخصائي علاج متمكن وأجهزة كفائة .
وأقول لكل من يشكك في الذمم عليه أن يزور الأندية القريبة منا ليرى مدى الإنجاز الذي تحقق في النادي على مستوى التجهيزات والبنية التحتية .

* متى سيصعد فريق التضامن الأول لمصاف أندية الدرجة الثانية ؟ وهل سيكون الموسم هو موسم الصعود ؟
من المفترض أن صعود التضامن لدوري أندية الدرجة الثانية هو العام الماضي ولكن لسوء الطالع ولسوء الحظ خسرنا أمام المجزل بأعجوبة وبشكل غريب حيث أننا الأفضل في المبارتين ولكن لم يحالفنا التوفيق في المباراة الأخيرة وخرجنا بفارق هدف واحد .
وأضاف رئيس التضامن أن النادي يسعى هذا الموسم إلى الصعود وسيتحقق إن شاء الله بفضل جاهزية اللاعبين والإستقرار الفني والإداري للنادي مؤكداً أن الفريق يملك عناصر شابة تم تصعيدها من درجة الشباب بالنادي وستشكل إضافة قوية لنا في هذا الموسم .

* ما سبب الغاء مهرجان (نتضامن . . مع الوطن ) المزمع اقامته باحتفالات المملكة باليوم الوطني ؟
تم إلغاءه لظروف خارجة عن إدارة النادي وهي متعلقة بجهات حكومية في محافضة رفحاء لجهلها وعدم إلمامها بالقوانين والأنظمة .

* ما أسباب خسارة الفريق الأول لبطولة كأس الأمير على الرغم من أن الفريق حقق نتائج جيدة في كأس ولي العهد ؟
أهم سبب هو الإرهاق وذلك نتيجة وصول النادي إلى أدوار متقدمة في تصفيات كأس ولي العهد السعودي وسفرنا إلى الجوف لثلاث مرات في غضون اسبوعين وهي الفترة التي تعد كفترة إعداد للاعبين ولعبنا قبل النهائي مباراة قوية مع الصمود وظهر الإجهاد على اللاعبين.

* لو طلب منك ترشيح أسماء لرئاسة النادي مستقبلاً من سترشح ؟
لا أستطيع تحديد إسم معين ليرأس النادي مستقبلاً ولكن الأسم القادم سيكون إمتداد لأحد أعضاء مجلس الإدارة الحالي .

* مقر النادي الجديد تم اعتماده متى يتم العمل به ؟
سيتم البدء به إن شاء الله في بداية العام الجديد.

* أسماء قدمت الدعم المعنوي والمادي لإدارة النادي طيلة الفترة الماضية ؟
إدارة النادي تتلقى الدعم من العديد من المحبين من أفراد ومؤسسات , من الداعمين لنا صاحب السمو أمير المنطقة الأمير عبدالله بن عبد العزيز بن مساعد حفظه الله دائماً يستقبل النادي ويتابع احتياجاته وأبو يزيد الأستاذ عبدالعزيز الزمام محافظ رفحاء السابق كان لنا عوناً وداعماً والمهندس مطلق الشراري مدير اإدارة الطرق بالمنطقة وكذلك الأستاذ هادي مهنا الرخيص مشرف الطرق والنقل برفحاء وهناك العديد من التجار من رفحاء وخارجها يقومون بدعم النادي مثل الأستاذ أحمد الأحمد والأستاذ أحمد عبدالعزيز الأحمد والأستاذ ناصر العديلي والأستاذ محمد السعدي والأستاذ جاسر العايد والأستاذ سليمان الرشيد والكثير من أبناء النادي والمحبين .

* أخيراً رسائل من الأستاذ عبدالله عباس ولمن ستوجهها ؟
الرسالة الأولى : لجمهور التضامن ومحبيه تفائلوا خيراً والصعود قريب إن شاء الله.
الرسالة الثانية : للاعبين في جميع الألعاب ومن يهب صعود الجبال يعش ابد الدهر بين الحفر .
الرسالة الثالثة : للمجرحين شخصياً بالمنتديات يتقون الله ويتأكدون أن الله سوف يحاسب كل شخص على ما يقول ويكتب .
الرسالة الرابعة : رسالة للإعلام أتمنى أن يكون هناك رقابة في المواقع الإلكترونية وعدم المساس في الذمم والأخلاق .
الرس الخامسة : رسالة لكل الأعضاء والمحبين التفافكم حول النادي في هذه الفترة هو من يقودنا لتحقيق الإنجاز .

5 تعليقات على: اللقاء الحصري مع الأستاذ عبدالله عباس رئيس نادي التضامن برفحاء

  1. 1
    صنيفر

    قريت الخبر بس ماادري وش اعلق فيه ترفعون وتكبسون

  2. 2
    سيف

    نادي فاشل وإدارة فاشلة
    مع احترامي لابو عباس

  3. 3
    رفحاوي

    للأسف رغم كل هذه الصور التي نشاهدها في اللقاء عن مايمتلكه نادي التضامن من ملاعب وصالة حديد وعلاج طبيعي
    الا ان الحقيقة مغيبة داخل اسوار النادي بوجود ادارة فاشلة وادرايين فاشلين ليس لهم دور بالنادي سوى الترزز والبحث عن الزيارات والفلاشات .
    نادي فاشل ولو الموارد اللي موجوده بالنادي عند عرعر او الصمود كان شفتهم صاعدين من زمان
    ارحل يابو عباس

  4. 4
    متابع

    فاشلين يالتضامن فاشلين
    مادام بعض الناس موجودين بالنادي والله مايتسنع ولايصعد
    بطرق الصالة والشكل والمظهر
    ياما خلف السواهي دواهي

  5. 5
    فهد الشمري

    خوش لقاء بس فيه سؤال عندي
    متى يغادر ابو عباس والأدارة اللي معه النادي
    خلاص ارحمونا نبي ناس غيركم
    اعطوا غيركم فرصة للتعبير عن مشاعره للنادي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب