الكهرباء : لدينا احتياطي يتجاوز ضعفي حاجة قطار المشاعر

  • زيارات : 367
  • بتاريخ : 14-أكتوبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أوضحت الشركة السعودية للكهرباء أن لديها احتياطي كهربائي يقارب ضعفي حاجة قطار المشاعر الذي يغذى من محطتي تحويل رئيسية بجهد 110 كيلو فولت في عرفات ومنى وبقدرة تتجاوز 240 ميجاوات.

وقال رئيس القطاع الغربي المشرف على خطة الشركة بالحج المهندس عبدالمعين بن حسن الشيخ : إن لدى الشركة طاقة كهربائية تكفي لتزويد قطار الحرمين طوال موسم الحج حتى لو تم زيادة العربات، وأشار إلى أن أقصى حمل سجل لمحطتي التوليد الخاصتين بالقطار خلال العام الماضي لم يتجاوز 70 ميجاوات.

وأكد أن الشركة تعمل على مدار الساعة مع الشركة المشغلة للقطار ومع وزارة الشؤون البدلية والقروية والإدارة العامة للمشروعات ، وذلك لضمان تقديم خدمة ذات موثوقية للقطار تضمن تنقل حجاج بيت الله بكل يسر وسهولة، مبينًا أن لدى الشركة مركز للتحكم عن بعد بمحطات التحويل الخاصة بقطار المشاعر كما يتابع المحطات مهندسين وفنيين متواجدين على مدار الساعة للتأكد من سير وعمل المحطات.

مما يذكر أن عدد القطارات بالمشاعر المقدسة عشرين قطاراً ويضم كل قطار اثنتي عشرة عربة بطول 300 متر ويبلغ عدد المحطات تسع محطات ولكل مشعر ثلاث محطات ، ويبدأ مسار القطار من محطة الجمرات ويمر بمشعر منى ثم إلى مزدلفة ومنها إلى عرفات، وتقدر الطاقة الاستيعابية له 72 ألف حاج في الساعة وهي أعلى طاقة استيعابية لقطار في العالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب