“الكهرباء”: لا نرسل رسائل نصية تحوي أرقام حسابات للسداد

  • زيارات : 250
  • بتاريخ : 22-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : دعت الشركة السعودية للكهرباء جميع المشتركين إلى الالتزام بالطرق النظامية التي أقرتها الدولة لتسديد تعريفة إيصال الخدمات الكهربائية الخاصة بها، وأن نظام “سداد” يعد الطريقة الوحيدة الرسمية والمحددة من قبل الشركة لسداد أي رسوم أو التزامات مالية على المشتركين.

وأكدت الشركة عدم تخويلها لأي جهة أو أشخاص بتحصيل التعريفة من المشتركين وطالبي الخدمة الكهربائية.
 
وبينت الشركة السعودية للكهرباء أن رسائلها النصية الموجهة للمشتركين لا تتضمن أي أرقام حسابات شخصية للسداد، حيث يتم تحصيل تلك الرسوم لدى جميع البنوك العاملة في المملكة عن طريق نظام “سداد” الذي أقرته مؤسسة النقد العربي السعودي دون الحاجة إلى التعامل مع رقم حساب بنكي خاص بالشركة، مؤكدة وجود عدد من الشكاوى وردت لها من بعض المشتركين بتعرضهم لعمليات احتيال من قبل مجهولين يتصلون بهم ويطلبون تحويل مبالغ مالية لحسابات مجهولة على اعتبار أنها تعريفة لطلبات إيصال الخدمة الكهربائية الخاصة بهم.
 
وأوضحت الشركة أن دفع التعريفة لا يتم عن طريق اتصال هاتفي من جهة أو شخص (سواء من داخل الشركة أو خارجها) لطلب تحويل مبالغ مالية لحسابات أشخاص أو جهات أخرى، وإنما يتم سداد قيمة إيصال الخدمة الكهربائية عن طريق الرقم المفوتر الخاص بالشركة السعودية للكهرباء في نظام “سداد” ورمزه (002) بعد وصول رسالة نصية على هاتف المشترك، حيث يتيح هذا النظام للمشتركين تسديد تعريفة خدمات الكهرباء بسهولة عبر جميع القنوات البنكية المختلفة في المملكة.
 
وأكدت الشركة السعودية للكهرباء أن رسائلها النصية الموجهة للمشتركين لا تتضمن أي أرقام حسابات شخصية للسداد، ومهيبة بالمواطنين والمقيمين ضرورة المبادرة بإبلاغ الجهات المختصة بالدولة عند تلقي أي اتصال أو رسالة تطلب تسديد تعريفة إيصال الخدمات الكهربائية لأرقام حسابات خاصة، وتزويد تلك الجهات بالمعلومات اللازمة لاتخاذ الإجراءات النظامية حيال ذلك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب