الكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال لتنفيذ 3 محطات تحويل كهرباء

  • زيارات : 456
  • بتاريخ : 22-أكتوبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وقع الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك اليوم 8 عقود بقيمة 3190 مليون ريال لإنشاء 3 محطات تحويل كهرباء وخطوط ربط هوائية على الجهد 380 كيلو فولت وكابلات أرضية في عدد من مناطق المملكة ضمن برنامج الشركة لتعزيز النظام الكهربائي وتلبية الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية.
وأوضح المهندس البراك في تصريح صحفي عقب التوقيع أن العقود تضمنت إنشاء 3 محطات تحويل كهرباء في الرياض وجدة والقصيم على الجهد 380/132 كيلو فولت ,وتوسعة محطة تحويل أخرى بالقصيم لتسهم هذه المحطات في تغذية الأحمال الكهربائية ومقابلة الطلب المتنامي على الكهرباء في الرياض وجدة والقصيم، متوقعًا أن تدخل الخدمة خلال فترة تتراوح بين 27 و 29 شهراً من تاريخ توقيع العقود.
وبين أن هناك أربعة عقود تتضمن إنشاء خطوط ربط هوائية لربط كل من محطة تحويل كهرباء عرقه بالرياض ووحدة توليد رابغ 2 المستقلة بالمنطقة الغربية، ومحطات تحويل كهرباء حائل والقصيم وهادكو ,ومحطة تحويل كهرباء محافظات شرق الرياض بالشبكة العامة ، وعقد آخر لإنشاء كابلات أرضية جهد 380 كيلو فولت لربط محطة تحويل اشبيلية الجديدة بالرياض بمحطة تحويل كهرباء في شمال شرق الرياض،ومن المقرر الانتهاء منها خلال 27 شهراً .
وأكد أن المحطات والخطوط المزمع إنشاؤها سترفع مستوى الخدمات الكهربائية المقدمة وتزيد من الموثوقية وتلافي الانقطاعات وتأمين الطاقة للمنشآت الجديدة بما ينعكس إيجابًا على مسيرة التنمية الاقتصادية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب