القوات العراقية تعلن استعادة السيطرة على المقار الحكومية في مدينة تكريت

رفحاء اليوم . متابعات : أعلنت القوات العراقية أنها تمكنت من استعادة السيطرة على المقار الحكومية في تكريت ويعد هذا التقدم الذي حققته هذه القوات الأهم منذ انطلاق العمليات لتحرير هذه المدينة.

استعادت القوات العراقية الثلاثاء السيطرة على المقرات الحكومية في مدينة تكريت شمال بغداد، في إطار العمليات التي تنفذ منذ بداية الشهر الحالي لاستعادة السيطرة عليها من مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقال ضابط برتبة لواء في الجيش العراقي إن “القوات العراقية طهرت المجمع الحكومي في تكريت ويشمل مبنيي المحافظة ومجلس محافظة صلاح الدين إضافة إلى مستشفى تكريت، ورفعت العلم العراقي فوق هذه المباني” في القسم الجنوبي من تكريت.

وأكد إن “الأبنية الحكومية تحت سيطرة قواتنا منذ ليلة أمس” الاثنين.

وأكد محافظ صلاح الدين رائد الجبوري أن “القوات العراقية سيطرت على مبنى محافظة صلاح الدين ورفعت العلم العراقي وعلى مستشفى تكريت التعليمي ومبنى كلية الطب وسجن التسفيرات والوقف السني” وتقع جميعها في القسم الجنوبي من تكريت.

من جهته، أكد كريم النوري المتحدث باسم “قوات بدر”، أحد أبرز التشكيلات الشيعية التي تقاتل إلى جانب الحشد الشعبي لدعم القوات العراقية في تحرير تكريت، “سيطرة القوات العراقية على المجمع الحكومي في مدينة تكريت”.

ويعد التقدم الذي حققته القوات العراقية الأهم منذ انطلاق العمليات لتحرير مدينة تكريت (160 كلم شمال بغداد).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب