القمة الـ”25″: رؤساء يظهرون لأول مرة.. وبعضهم يشارك للمرة الأخيرة

رفحاء اليوم . متابعات : شهدت الدورة الـ25 للقمة العربية التي بدأت أعمالها في الكويت اليوم (الثلاثاء)، ظهور عدد من الرؤساء العرب لأول مرة، فيما يشارك بعضهم للمرة الأخيرة بل وربما الوحيدة، بينما غاب آخرون عن القمة بدواع مختلفة.

وفيما شارك في هذه القمة 13 زعيما وقائدا عربيا، كان الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور من أوائل القادة العرب وصولاً إلى الكويت للمشاركة في أعمال القمة، والذي تُعد مشاركته هي الأولى والأخيرة له في اجتماعات القمة العربية، بعد الظهور الوحيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي أمام قمة الدوحة عام 2013، حيث أعلن منصور مراراً عدم ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

كما شهدت القمة مشاركة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وكذلك الرئيس التونسي “المؤقت”، منصف المرزوقي إضافة إلى كل من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والسوداني عمر البشير، والموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، والصومالي حسن شيخ محمود، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس المؤتمر الوطني الليبي نوري بوسهمين.

في المقابل، تغيب عن القمة رؤساء كل من العراق جلال طالباني والإمارات الشيخ خليفة بن زايد، والجزائر عبدالعزيز بوتفليقة، إضافة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والبحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والمغرب الملك محمد السادس، وسلطان عُمان قابوس بن سعيد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب