“القحطاني” يحث الشباب على المشاركة بفعالية في الانتخابات البلدية

  • زيارات : 165
  • بتاريخ : 28-يوليو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : دعا المتحدث الرسمي باسم انتخابات أعضاء المجالس البلدية المهندس جديع القحطاني الشباب إلى المشاركة بفعالية في الانتخابات البلدية والتي ستنطلق أولى مراحلها بقيد الناخبين في السابع من ذي القعدة القادم.

وتوقع المهندس القحطاني أن يؤدي خفض سن القيد من 21 عاماً إلى 18 عاماً إلى دخول شريحة أكبر من الشباب للمشاركة في الانتخابات البلدية، خصوصاً أن غالبية المجتمع السعودي هم من شريحة الشباب.
 
وأكد القحطاني أنه يحق لكل مواطن قيد اسمه كناخب إذا اكتملت فيه عدد من الشروط، أولها أن يكون متماً لثمانية عشر سنة هجرية في يوم الاقتراع، وأن يكون ذا أهلية كاملة، وأن يكون مقيماً في نطاق الدائرة الانتخابية التي يباشر فيها الانتخاب، وألا يكون عسكرياً، بحسب ما نصت عليه المادة (17) من النظام الجديد للمجالس البلدية.
 
وأشار إلى أنه سيتم خلال الدورة الحالية من الانتخابات البلدية وللمرة الأولى تزامن مرحلتي قيد الناخبين وتسجيل المرشحين، حيث سيبدأ تسجيل المرشحين ابتداء يوم الأحد 15/ 11/ 1436هـ وينتهي يوم الخميس 4/ 12/ 1436هـ ولمدة (17) يوماً. 
 
الجدير بالذكر أن مرحلة قيد الناخبين الجدد، وتحديث البيانات السابقة للمسجلين في الجداول الانتخابية، سوف تبدأ ابتداء من يوم السبت 7/ 11/ 1436هـ وتنتهي يوم الاثنين 1/ 12/ 1436هـ ولمدة (21) يوما، وذلك في جميع مناطق المملكة، ما عدا منطقة مكة المكرمة والمراكز والمحافظات التابعة لها وأمانة المدينة المنورة، حيث تم تقديم موعد قيد الناخبين أسبوع واحداً سوف تكون في يوم الأحد 1/ 11/ 1436هـ، وذلك مراعاةً لظروف توافد حجاج بيت الله الحرام إلى المدينتين المقدستين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب