الفيفا يُهدد الهلال بإبعاده من دوري المحترفين في حالة تكرار الهتافات العنصرية من جماهيره

رفحاء اليوم . متابعات

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم ‘ فيفا’ خطاباً رسمياً إلي الاتحاد السعودي لكرة القدم ، ممثلاً في لجنة الانضباط ، يؤيد فيها العقوبات التي وقعتها اللجنة علي نادي الهلال ، بسبب الهتافات العنصرية ضد نادي الاتحاد في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الرابعة بدوري عبداللطيف الجميل.
يذكر أن لجنة الانضباط قد قامت بتوقيع غرامة مالية علي الهلال قدرها 100 ألف ريال ، مع حرمان جماهيره من دخول لقاء الهلال والشباب في الجولة السابعة من الدوري.
ووجه الفيفا الشكر للاتحاد السعودي ولجنة الانضباط بسبب الموقف الصارم تجاه جماهير الهلال بعد الهتافات العنصرية ، مشيراً إلي أن موقف الاتحاد الدولي واضح ولا لبس فيه ، وأنه يحارب التمييز العنصري بكافة أشكاله.
وطالب الفيفا في خطابه كافة الاتحادات الأهلية بضرورة توقيع جميع العقوبات علي الأندية والجماهير التي لا تلتزم بهذا الأمر وتخرج عن النص بهتافات عنصرية .
وحمل خطاب الفيفا تهديداً صريحاً بأن العقوبات سوف يتم تدريجها في حالة تكرار الهتافات العنصرية ، حيث تبدأ بتوقيع غرامات مالية ومنع الجماهير من الحضور ، وفي حالة استمرار تلك الهتافات من نادي معين يتم خصم نقاط من الفريق ، وإذا استمر الخروج عن النص ، سيتم هبوط الفريق إلي الدرجة الأولي أو الثانية حسب تصنيفه بالدوري .
الخطاب في داخله يحمل تهديداً واضحاً لجمهور الهلال ، أنه في حالة استمرار الهتافات العنصرية فسوف تتم مضاعفة العقوبات ، ومن الممكن أن يتم إتخاذ قرار بهبوط الزعيم إلي الدرجة الأدني من بطولات الدوري السعودي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب