الفيديو المتداول لطبيب يهدد بطرد مريضة حدث في البحرين وليس بالمملكة

  • زيارات : 236
  • بتاريخ : 15-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : علمت مصادر أن الفيديو الذي يصور طبيبا، وهو ينهر مريضة ويهدد بطردها من المستشفى، لم تدر وقائعه داخل المملكة، خلافا للمعلومة الرائجة عبر شبكات التواصل الاجتماعي بأنها في إحدى مستشفيات المنطقة الشرقية.

ووفقا لوكالة أنباء البحرين (بنا) فإن الواقعة حدثت في المستشفى العسكري بالبحرين قبل أسبوعين، وتحديدا في 28 يناير المنصرم، وقد أصدرت الخدمات الطبية الملكية بقوة دفاع البحرين حينها بيانا رسميا أفصحت فيه عن التحقيق مع الطبيب من قبل القضاء العسكري، جاء فيه “اتضح من خلال إجراءات التحقيق التي باشرتها النيابة العسكرية، أن ملف الفيديو لم يحصّل الواقعة إلا في الجزء الأخير منها، حيث ثبت من خلال أقوال الشهود، أن المريضة بعد أن تم تنويمها مدة يومين في المستشفى العسكري قد رفضت العلاج، وقامت بالتلفظ على الطاقم الطبي بألفاظ غير لائقة، وقد تم تجاهل كل تلك التصرفات نظرا إلى الحالة الصحية التي تمر بها المريضة”.

وأضاف البيان: وعند محاولة الطبيب إقناع المريضة بضرورة تلقي العلاج، فقد أقدمت على دفعه بيدها على وجهه، والتلفظ عليه بألفاظ غير لائقة، وهو الأمر الذي دعا الطبيب إلى اتخاذ هذا الموقف معها، وذلك بتخييرها ما بين تلقي العلاج أو الخروج من المستشفى، ورغم ذلك فقد قام الطبيب بالاستمرار في معالجة المريضة حتى تماثلها للشفاء والخروج من المستشفى.

وأكد البيان أن ابن المريضة أبدى رغبته في حل الموضوع وديا، فيما أصدر القضاء العسكري قراره بإحالة الطبيب إلى قائد الخدمات الطبية الملكية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب