“الفوزان” يَعِدُ الخريجات العاطلات بالدعم في “حقوق الإنسان”

  • زيارات : 272
  • بتاريخ : 25-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وَعَدَ عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان أستاذ الفقه المقارن بالمعهد العالي للقضاء الدكتور عبدالعزيز الفوزان، بتقديم الدعم لطلب الخريجات الجامعيات العاطلات ممن أمضين أكثر من عشر سنوات دون أن يحصلن على وظيفة؛ مؤكداً أن طلبهن سيُدرس بعناية في هيئة حقوق الإنسان؛ مشيراً إلى أن الهيئة ستبذل جهدها في تحقيق مطالبهن وحفظ حقوقهن.

وقال “الفوزان”، رداً على استفسار إحدى الخريجات في البرنامج الديني “الجواب الكافي”، على شاشة قناة “المجد” الفضائية: “والله أنا أضم صوتي لهن، الحقيقة جاءتني عدة رسائل في “توتير”، ومن حقهن أن يرفعن هذا الطلب لهيئة حقوق الإنسان، وأَعِدُهُنّ -إن شاء الله- أن هذا الموضوع سيُدرس بعناية في الهيئة، وأن الهيئة ستبذل جهدها في سبيل تحقيق هذا المطلب وحفظ حق هؤلاء الأخوات”.
 
يُذكر أنه في الوقت الذي يتنامي فيه عدد خريجات البكالوريوس سنوياً ليعادل ضِعف عدد الخريجين الذكور لنفس الدرجة؛ تخرّج أكثر من 700 ألف خريجة خلال الـ 17عاماً الماضية، كما يوجد حالياً 500 ألف طالبة للبكالوريوس مقيدات في الجامعات المحلية.  
 
ولا تزال مطالبات الجامعيات العاطلات عن العمل، بالتحقيق في سبب تأخير توظيفهن وإهمال قضيتهن لأكثر من عشرين عاماً، مستمرة؛ داعين للنظر لقضيتهن التي تزداد تعقيداً كل عام، وحلها بشكل عاجل حتى لا ينقطع أملهن في التوظيف نهائياً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب