الفوزان: وزارة المالية أكبر عقبة بطريق التنمية

  • زيارات : 323
  • بتاريخ : 27-ديسمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : اتهم الكاتب الاقتصادي راشد الفوزان وزارة المالية بأنها تمثل أكبر عقبة في طريق التنمية بالمملكة، قائلا إنها لب المشكلة في السعودية وإن هناك فجوة كبيرة بين الميزانية وخطط التنمية، حيث تسير الميزانية في وادٍ وخطط التنمية في واد آخر.

وأضاف خلال استضافته اليوم ببرنامج “لقاء الجمعة” على قناة “روتانا خليجية” أن سبب هذه الفجوة يتمثل في سوء التخطيط، حيث يسير أسلوب الميزانية في كل دول العالم على طريقة البرامج وليست طريقة البنود، كما في المملكة، ما يؤدي إلى توقف كثير من المشاريع، متوقعا أن تدخل المملكة في عجز عام 2018 جراء الاعتماد على النفط بنسبة 90%.

وطالب الفوزان بنشر ميزانيتي وزارتي الدفاع والداخلية، لافتا إلى أنه لا أحد يعلم عن ميزانية هاتين الوزارتين شيئاً فيما وزارة المالية الأمريكية – كمثال – يجد الجميع ميزانية وزارة الدفاع منشورة على موقعها الإلكتروني.

ونوه إلى أن المواطن له حقوق يجب أن توفرها له الدولة، على رأسها رفع الدخل وتوفير السكن والعناية الطبية إلا أن المواطن لا يلمس تحسنا عن العام الماضي لا في الأسعار ولا النقل ولا الخدمات، مقترحا تشكيل مجلس وزراء مصغر مهمته الاهتمام بالمواطن.

وتساءل عن غياب دور مجلس الشورى في المشهد الفعلي، مضيفا أن مجلس الشورى مغيب فلا يناقش ميزانية ولا يدري أحد ماذا حقق أو ماذا سيُحقَق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب