الفلبين تفرض اشتراطات جديدة للعمالة المنزلية

  • زيارات : 346
  • بتاريخ : 5-فبراير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : فرض مكتب العمل الفلبيني اشتراطات إضافية لاستكمال معاملات العمالة المنزلية، رابطا سفر العمالة بتوافر الاشتراطات الجديدة وهي: صور ضوئية من الإقامة، والوكالة الإلكترونية للكفيل، رقم الحساب المصرفي، واسم البنك، وكشف الحساب البنكي للعمالة، البيانات المالية لعام 2013.

وقالت مصادر ذات علاقة بمكاتب الاستقدام الوطنية في المنطقة الشرقية: إن مكتب العمل الفلبيني حدد مطلع فبراير الجاري موعدا رسميا للعمل بتلك الاشتراطات، الأمر الذي يسهم في عرقلة استكمال مئات المعاملات المجمدة حاليا، بسبب افتقارها للبيانات الشخصية التي وضعت كشرط مسبق لإنجازها، مشيرة إلى أن شريحة كبيرة من الكفلاء «أصحاب العمل» غير ملتزمين بفتح حساب للعمالة المنزلية، ما يعني إمكانية زيادة السقف الزمني لوصول العمالة المنزلية للمملكة.

ورجحت المصادر أن تعمد مكاتب الاستقدام الوطنية في الفترة المقبلة لزيادة السقف الزمني لتصل ما بين 7 إلى 8 أشهر مقابل 5 ــ 6 شهرا حاليا، مضيفة أن الاشتراطات الجديدة أرسلت من خلال مكاتب التعاقدات في مانيلا، لافتة إلى أن الشروط الجديدة تأتي كخطوة تصعيدية جديدة بعد الخطوة السابقة التي اتخذتها فيما يتعلق بتوفير البيانات الشخصية للكفلاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب