الفريق العمرو: مشروعات المسجد النبوي مطمئنة .. ولا خطر على الحجاج

  • زيارات : 74
  • بتاريخ : 14-سبتمبر 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان عبدالله العمرو أن مشروعات المسجد النبوي مطمئنة وأنه لا خطر على الحجاج ، وقال إنه لا تغيير في آلية الدفاع المدني بعد حادثة الحرم المكي الشريف وأن الآلية مناسبة وجيدة وجميع الإجراءات الوقائية والأعمال مستمرة وعن ما تشهده المدينة من مشروعات توسعة تحيط المسجد النبوي قال: إن المديرية أعدّت خطة تشمل كافة الإجراءات والاحتياطات لمواجهة أي طوارئ.

وعن جولته على المشروعات المنفذة بالمركزية وكونها مطمئنة لسلامة الحجاج قال : إنها مطمئنة والإجراءات المتخذة مناسبة وتم استعراضها مع سمو أمير منطقة المدينة أمس والذي أكد سموه على تنفيذ كافة العناصر والإجراءات والمحاور التي وردت في الخطة العامة لمواجهة الطوارئ في الحرم . fluoxetine sales worldwide fluoxetine by mail order fluoxetine low price no prescription fluoxetine buy fluoxetine online without prescription

وبيّن أن إجراءات السلامة حول مشروعات توسعة الحرمين جيدة و أن مديرية الدفاع المدني تهتم بكل جوانب السلامة وقال:» عندما ننظر إلى عمل الدفاع المدني بشكل عام نجده يرتكز على ثلاثة محاور منها محور الوقاية وهو محور حيوي ومهم جدا وهو العمل الاستباقي لمواجهة أي خطر لا قدّر الله بحيث أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية بكافة المواقع سواء إسكان الحجاج أو مخيماتهم أو كافة المواقع التي يرتادها الحجاج للتأكد من مدى توفر اشتراطات السلامة بالإضافة إلى الجانب الآخر وهو جانب الاستعداد والتدريب و التهيؤ لمواجهة أي حالة يتعرض لها الحجاج يتم التعامل مع الحوادث بشكل جيد وكذلك تدخل الجهات الأخرى من خلال منظومة متكاملة للدفاع المدني التي تتعامل مع كافة الحوادث .

وعن إقامة قاعدة جوية للدفاع المدني بالمدينة على غرار قاعدة الهلال الأحمر بالمدينة قال: إن خطة الدفاع المدني الان مع طيران الأمن العام و تحت مظلة وزارة الداخلية وهناك توجّه وتوسع لإنشاء قاعدة جوية بهذا الجانب.

best prices for all customers! buy dapoxetine paypal . approved pharmacy, buy dapoxetine online. كما أكد الفريق العمرو تكامل جهود جميع الجهات الحكومية الأعضاء بمجلس الدفاع المدني في تنفيذ خطط الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ خلال موسم الحج هذا العام، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير للوقاية من 12 افتراضاً للمخاطر خلال أعمال الحج، بهدف توفير أعلى مستويات السلامة لضيوف الرحمن أثناء وجودهم بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة والمشاعر.

وأضاف الفريق العمرو في تصريحه خلال زيارته التفقدية لاستعدادات الدفاع المدني بمنطقة المدينة صباح أمس أن المديرية العامة للدفاع المدني استعدت لموسم الحج بأكثر من 17600 من الضباط والأفراد يدعمهم ما يزيد عن 3800 آلية ومعدّة إلى جانب استحداث العديد من المراكز والفرق الموسمية للحفاظ على سلامة الحجاج بالمنافذ البرية والبحرية والجوية وجميع طرق الحج للتعامل مع كافة المخاطر الافتراضية التي تم رصدها من خلال دراسات رصد وتحليل المخاطر واستخلاص الدروس المستفادة في حج السنوات الماضية مثل الحرائق وحوادث الأمطار والسيول وانهيارات المباني والتلوث البيئي وكل ما يهدد الحياة الطبيعية خلال أعمال الحج بالتنسيق مع جميع القطاعات الحكومية المعنية بتنفيذ أعمال الدفاع المدني في حالات الطوارئ .

وأشار إلى وجود تعاون وتنسيق كامل بين الدفاع المدني والأمن العام والشؤون الصحية والهلال الأحمر للحدّ من مخاطر الزحام والتدافع وتكدس الحجاج في مواقع محددة من خلال خطة تتضمن مهام دقيقة لكل جهة وأشاد الفريق العمرو باستعدادات مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة للحفاظ على سلامة زوار المسجد النبوي الشريف خلال حج هذا العام لافتًا إلى أن ما اطلع عليه من استعدادات خلال الزيارة وكذلك التمارين التي يتم تنفيذها لرجال الدفاع المدني بالمدينة تؤكد على جاهزيتهم للتعامل مع كافة أنواع المخاطر والحوادث التي قد تقع لا قدّر الله خلال الحج. buy estrace online . cost of cream without insurance day 3 estradiol 31 levitra online paypal estradiol level is 97 estradiol australia. valerato de estradiol 3 mg 

nov 9, 2014 – my canadian pharmacy online >> order estrace cream , dapoxetine rxlist dapoxetine mexico dapoxetine reviews order estrace cream — canada pharmacy online no prescription: estrace pas cher  وعبّر في ختام تصريحاته عن شكره لصاحب السمو الملكي الامير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة في دعم ومتابعة استعدادات الدفاع المدني بالمدينة المنورة ورجال الدفاع المدني بالمنطقة على ما يبذلونه من جهد في رعاية حجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي الشريف مؤكدا سعادته بما رآه من تكامل الاستعدادات .

ووجه الفريق العمرو كلمة لأفراد الدفاع المدني خلال تفقده لقوة إسناد الدفاع المدني في المدينة المنورة ونقل فيها تحيات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا وتقديره لجهود رجال الدفاع المدني .

وأكد الفريق العمرو حرصه واهتمامه على توفير بيئة العمل المحفزة لأفراد الدفاع المدني معربًا عن ثقته في قدرات رجال الدفاع المدني مطالبًا بضرورة الاستفادة من برامج التدريب على رأس العمل وتطوير المهارات والقدرات للوصول لأعلى مستويات الأداء والتميّز لخدمة ضيوف الرحمن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب