الفديد ونقله نوعيه لرفحاء بالترقيم الخدمي

رفحاء اليوم . بدر الرهيمان : أوضح الأستاذ ماجد بن حمدان الفديد نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة رفحاء وعضو لجنة التسمية بالمحافظة والمتابع  لمشروع التسمية والترقيم : أن المشروع يعد من الحاجات الأساسية للمدن العصرية وتبرز أهمية ذلك في تيسير إنتاج الخرائط الخاصة بالمدن ، وتسهيل عملية الانتقال بين أجزاء المدينة ، وكذلك إيصال ما يلزم  بيسر وسهولة ، إضافة إلى الكثير من الفوائد الخدمية الأخرى .
لذا كان لا بد من تسمية جميع الشوارع وترقيم المساكن   .
فتقدمت بمقترح المدينة الرقمية وتم عرضة في الجلسة الأولى للمجلس البلدي  26/12/1432هـ  وتمت الموافقة عليه وأقر ضمن قرارات الجلسة وأحيل إلى بلدية رفحاء وعملت الدراسة اللازمة وتم طرح المشروع ورسى على شركة مدرار الدولية  
بمبلغ ١٩٤١٨٥٠ وتم العمل بالمشروع على عدة مراحل المرحلة الاولى / ترقيم المساكن والمباني وتم ذلك وفق الأنظمة المعتمدة لذلك وبطريقة سهلة بحيث يتم ترقيم المباني في كل شارع على حده ابتداء من الرقم واحد باتجاه شرق غرب او جنوب شمال حسب اتجاه الشارع وتم إنجاز هذه المرحلة .                المرحلة الثانية / وضع لوحات أسماء الشوارع وفيها اسم الحي وتقسيماته ، حيث قسم كل حي إلى أجزاء مرقمة حسب تقسيم الشوارع الرئيسة فيه.   
 وتبدأ هذه المرحلة خلال الأيام القادمة  في ستة أحياء من المحافظة وهي أحياء العمال ، الفيصلية ، النموذجية ، الخالدية، المدينة ، المساعدية . أما المرحلة الثالثة / فتبدأ بعد اعتماد أسماء شوارع أحياء المحافظة المتبقية ويتم فيها ما تم في المرحلة الثانية لبقية الأحياء. وأضاف الفديد أنه بفضل الله ثم بالدعم السخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين تتحقق التطلعات وتصبح المقترحات حقيقة وواقع ينعم فيه المواطن على كافة الأصعدة .
ويمكن  تلخيص أهداف مشروع المدينة الرقمية بالتالي : 
1.    يخدم المشروع أمنياً من خلال تحديد المواقع بدقة للجهات الأمنية عند الحاجة ومباشرة الحوادث ومتابعة المطلوبين .
2.  يساهم المشروع في تسهيل وصول سيارات الإسعاف إلى الحالة والموقع بأقصر وقت وبطريقة سريعة جداً من خلال الحي وتقسيماته واسم الشارع ورقم الوحدة السكنية  .
3.    يخدم المشروع الجهات الخاصة مثل جهات التموين الغذائي من خلال توصيل طلبات المطاعم والسوبر ماركات .
٤.  يسهل الوصول لمشاريع البريد المستقبلية ومنها مشروع البريد “واصل”
6.    يكون بمثابة عنوان للاستدلال على الموقع من خلال ( اسم الحي وتقسيماته واسم  الشارع ورقم المنزل )
7. ينقل المحافظة نقلة نوعية وجمالية متميزة  .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب