“الغيث” لمنتقدي رياضة مدارس البنات : “هلكتونا”

  • زيارات : 192
  • بتاريخ : 18-أبريل 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : “لقد هلكونا بمثل هذه الانتقادات”، على هذا النحو استقبل عضو مجلس الشورى القاضي الدكتور عيسى الغيث، الانتقادات التي وجهها البعض للمجلس على خلفية إقراره دراسة إدخال اللياقة البدنية لمدارس البنات.

وبدا الغيث مستنكرا جدا في تعليقاته كل من ينتقد أعضاء الشورى، ويصف إقرار رياضة البنات بـ”قلة الحياء”. وقال “ما لا يعلمه المنتقدون أن ما خلص إليه مجلس الشورى هو عبارة عن توصية لدراسة مدى إمكانية إقرار هذا الأمر”.

وفيما ذكر أنه كعضو في مجلس الشورى يحترم الرأي الآخر، إلا أنه شدد على رفضه القاطع لـ”التسفيه” الذي عكسته بعض ردود الفعل.

وقال في هذا الصدد: “أعضاء مجلس الشورى الحاليون جميعهم على كفاءة عالية من التأهيل العلمي والشرعي والتخصصي ما يجعلهم يتخذون قراراتهم باطمئنان تام وبعيد عن أية تأثيرات خارجية”، واصفا ما جاء في مقطع اليوتيوب بأنه “تطاول غير مقبول”.

ووجه القاضي الغيث انتقادات حادة لبعض الآراء المتشددة التي سكتت أمام التجاوزات غير الشرعية لبعض أنظمة الحكم الجديدة عقب ما يسمى بـ”الربيع العربي” والدول الداعمة لهم، فيما انشغلت بأمور مجتمعية صرفة لا تزال تحت الدراسة ولا تخالف على الإطلاق مبادئ الشريعة الإسلامية، لا سيما أن قرار مجلس الشورى في هذا الصدد نص على ذلك صراحة لا تلميحا.

وقال عضو الشورى الغيث: “لقد سئمنا من مزايدات الأطراف على شؤوننا المجتمعية.. نحن نريد أن نعيش حياة إسلامية سلفية وسطية معروفة.. لا نريد ليبرالية تغرقنا في الانحلال، ولا تشددا يحرم علينا الحلال.. لقد تأخرنا لسنوات بل لعقود.. وآن الأوان أن نقول: كفى”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب