الغفيص: بدء الدراسة في كلية الاتصالات العام المقبل

  • زيارات : 308
  • بتاريخ : 30-ديسمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص أن الدراسة في كلية الاتصالات ستبدأ بداية العام الدراسي المقبل، وذلك بعد إعادة تأهيل مبنى كلية التقنية القديم بوسط مدينة المبرز، حيث يجرى حاليات إعداد البرامج لها.

وأضاف: إن الكلية تعد عنصرًا رئيسًا في منظومة المؤسسة، حيث تكمن رسالتها في تأهيل الشباب السعودي للعمل بكفاءة عالية وفقا لمتطلبات سوق العمل، وذلك في مجالات تقنية الاتصالات، حيث تعمل الكلية بالنظام الثلثي ومدة الدراسة هي سنتان، على ستة فصول دراسية، حيث تمنح الكلية الشهادة الجامعية المتوسطة للخريج، وذلك بعد اجتيازه جميع متطلبات التخرج.

وخلال الفصل الدراسي الأخير، يؤدي الطالب برنامج التدريب التعاوني وذلك في إحدى المنشآت ذات العلاقة، سواء في القطاع الخاص أو العام.

وأوضح أن المؤسسة سحبت مشروع مبنى كلية الفندقة والضيافة في الأحساء من المقاول الأول نظراً لعجزه، وتم اسناد المشروع لمقاول آخر بحسب الاتفاقية وبما ينص عليه النظام القانوني .

مضيفاً أن المشروع سيقام في موقع معهد التدريب المهني القديم ويشتمل على فندق أربع نجوم بمساحة 25 ألف م2 بتكلفة 90 مليون ريال.

مشيرا الى أن المشروع يهدف لإعداد الكوادر السياحية اللازمة بإطار تقني ومهني بحت بحيث تتم تهيئتها بأسلوب علمي، مبيناً أنه تم اختيار الأحساء مقرا لهذه الكلية لكونها تستقطب شريحة كبيرة من السياح.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب