الغذاء والدواء : حليب «بيوميل بلس3» خالي من مركبات غريبة

  • زيارات : 428
  • بتاريخ : 28-أغسطس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات :  أظهرت النتائج الأولية للفحص الفيزيائي والكيميائي الذي أجرته الهيئة العامة للغذاء والدواء على عينات عدة من منتج حليب الأطفال”بيوميلبلس3″ (biomil plus3)،مسحوق حليب النمو “من سنة إلى 3 سنوات” بنكهة الفانيلا، عبوة وزن 400 جرام ومصنعة في بلجيكا خلوها من أي مواد تدل على وجود مركبات غريبة غير موجودة في تركيبة الحليب الأصلية، خصوصا التكتلات التي اشتبه بتلوثها او تأثيرها على سلامة الحليب وعدم صلاحيته للاستخدام.

إذ أكدت التحاليل الفيزيائية المتعلقة باختبار “الذوبانية” و”الرطوبة” مطابقة العينات للمواصفات الخاصة بالحليب (المواصفةالخليجية)، وكشف إختبار التذوق والرائحة للتعرف على ماهية المواد أن الرائحة الخاصة بها مشابهة لرائحة الفيتامينات التي تتم إضافتها للحليب.

كما اثبتت التحاليل الكيميائية التي اجريت بغرض التأكد من ماهية هذه التكتلات وذلك بعد فصلهاعن بودرة الحليب ومن ثم حقنها في أجهزة التحليل المتقدمة عدم وجود ما يدل علىمركبات غريبة غير موجودة في الحليب، وهو ما يعني أن هذه المركبات غير دخيلة علىالحليب وانما هي من المواد المضافة من الفيتامينات والمعادن والتي ربما لم يتمطحنها وخلطها مع المنتج بشكلمتجانس، مما يعد عيباتصنيعاً.

إلى ذلك ذكرت الهيئة العامة للغذاء والدواء عبر موقعها الرسمي أنها ألزمتالشركة المستوردة بسحب الحليب من منافذ البيع “إحترازيا” للتشغيلات (BN 5959) و (BN 5960)، والمسجلة بتاريخ إنتاج06 – 2014وإنتهاء12- 2015 والتي وردت بلاغات بشأنها،وعدم التصرف بها إلا بعد الرجوعللهيئة، حتى يتسنى لها التأكد من مطابقتهالمتطلبات السلامة والجودة.

وكانت “الغذاء والدوء” أجرت مسحاميدانيا عبرفرق التفتيش التابعة لها لإيقاف تدفق حليب الأطفال”بيوميل بلس3″ (biomil plus3)فيالأسواق المحلية، وستواصل عملياتها بالتعاون مع جهات الإختصاص، حتى يثبت لها عدمتوافر منتجات حليب بيوميل3 للتشغيلات (BN 5959) و (BN 5960)، والمسجلة بتاريخ إنتاج 06 – 2014 وإنتهاء 12- 2015 .

وأوصت الهيئة المواطنين والمقيمين (إحترازيا) بالتريث في استهلاك أي عبوات حصلوا عليها من هذاالمنتج، لحين الإنتهاء من التحاليل “الجرثومية”، وإبلاغ الهيئة العامة للغذاء والدواء عنها بالاتصال المباشر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب