” الغذاء والدواء ” توقع اتفاقية لتقييم المطابقة لمنتجات التجميل

  • زيارات : 401
  • بتاريخ : 26-أغسطس 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وقعت الهيئة العامة للغذاء والدواء اتفاقية تقييم المطابقة لمنتجات التجميل مع شركة كوتكنا السويسرية، تتولى بموجبها الشركة تقييم ومطابقة منتجات التجميل المعدة للتصدير لسوق المملكة وفقاً للأنظمة، واللوائح، والمواصفات، والاشتراطات المعتمدة من الهيئة، على أن تختبر الشركة أي منتج تجميلي في مختبراتها حول العالم أو مختبرات معتمدة دولياً، أو يتم تحديدها واختيارها بالاتفاق مع الهيئة.

وجرى اليوم توقيع اتفاق المطابقة بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد المشعل ونائب رئيس شركة كوتكنا لشؤون عمليات المطابقة جون ميرتنز والمدير الإقليمي لشركة كوتكنا بالشرق الأوسط سول كينز .

ووقع الاتفاقية مع شركات المطابقة نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الدواء الدكتورصالح باوزير الذي أكد أن الشركة تملك خبرة طويلة في مجال مطابقة منتجات التجميل حول العالم والمعدة للتصدير إلى أوروبا ودول العالم، مشيراً إلى أنه سيتم التأكد من صحة الشهادات المقدمة من قبل الموردين عن المنتجات التجميلة عبر مفتشي الهيئة في المنافذ الجمركية ومن ثم تحليل الشحنات الخاصة بمنتجات التجميل التي قد تكون مخالفة للمواصفات القياسية السعودية المعتمدة لمنتجات التجميل بالإضافة إلى أنظمة التحقق من صحة الشهادات إلكترونيا قبل وصولها إلى المملكة عن طريق موظفي الهيئة .

يذكر أن شركة كوتكنا هي الشركة الرابعة التي يتم الاتفاق معها في مجال تقييم ومطابقة منتجات التجميل المعدة للتصدير لسوق المملكة حيث وقعت الهيئة سابقاً مع ثلاث شركات عالمية هي انترتك البريطانية ، واس جي اس السويسرية وتي يو في الالمانية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب