“الغذاء والدواء” تفند الإشاعات التي تشكك في سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة في رمضان

  • زيارات : 90
  • بتاريخ : 15-يونيو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : فندت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم الاثنين، الإشاعات التي تم تداولها مؤخراً وتشكك في سلامة المشروبات والمنتجات الغذائية ومكوناتها التي يزداد الإقبال عليها خلال شهر رمضان.

وأوضحت الهيئة، أن اللوائح الفنية والمواصفات الغذائية السعودية الخليجية التي تضعها الهيئة حددت المتطلبات الواجب توافرها في المنتجات الغذائية بما فيها الأغذية والمشروبات التي تستهلك خلال رمضان ليكون آمناً وسليماً.

وأكدت أن المواد التي يسمح بإضافتها للمنتجات الغذائية مثل “المواد الملونة والمنكهة” تكون ضمن المواصفات المعتمدة لكل منتج، والتي يجب أن تكون ضمن البيانات الإيضاحية المكتوبة على بطاقة المنتج، وتتضمن كذلك درجة الحرارة المناسبة للحفظ، وفترات الصلاحية، ومسببات الحساسية فيه إن وجدت، مبينة أن هذه المتطلبات تكفل سلامة المستهلك.

ولفتت الهيئة إلى أنها تراقب جميع المنتجات الغذائية سواء المنتجة محلياً أو المستوردة من خلال الفحص الكيميائي والميكروبيولوجي، وتتابع المنتجات الغذائية المتداولة في أسواق المملكة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لمنع تداول أي منتج مخالف وتتخذ الإجراءات الاحترازية لضمان حماية المستهلك من الأغذية المشتبه بها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب