“الغذاء والدواء” تحذر من استعمال رضاعات وحلمات “LOVE BEAR”

  • زيارات : 305
  • بتاريخ : 21-يوليو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء اليوم الاثنين من رضاعات وحلمات الرضاعات للعلامة التجارية لوف بير “LOVE BEAR” المصنعة في الصين، ذات الأحجام “250 مل” و”125″ مل، علماً أن الحجم المدون على غلاف المنتج الخارجي هو 150 مل.

وأوضحت الهيئة أنه حسب نتائج التحاليل المخبرية تبين عدم مطابقة هذه الرضاعات والحلمات للمواصفات القياسية من حيث معدل انتقال مكوناتها إلى المادة الغذائية.

وأضافت أن النتائج أظهرت أن الرضاعات مصنوعة من مادة بولي ستيرين بخلاف ما هو مسجل على غلاف المنتج من أنها مصنعة من مادة بولي كربونات، وأن حلمات الرضاعات مصنوعة من مادة بولي فينيل كلوريد بخلاف ما هو مسجل على غلاف المنتج من أنها مصنعة من السيلكون، ولا تحمل هذه المنتجات رقما تعريفيا للمنتج (باركود) أو رقم تشغيله، وعليه فإن استخدام هذه المنتجات قد يشكل ضرراً على صحة الرضع.

ونظراً لاحتمال وجودها في الأسواق فقد أوصت هيئة الغذاء والدواء المستهلكين بعدم شراء أو استخدام المنتجات المشار إليها أعلاه، والتخلص مما لديهم منها، علماً بأن الهيئة قامت بمخاطبة الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال سحبها من الأسواق المحلية في حال وجودها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب