“الغذاء والدواء” تجدد شهادات 5800 دواء و 900 مستحضر عشبي

  • زيارات : 166
  • بتاريخ : 23-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء انتهاءها من تحديث وتجديد شهادات أكثر من 5800 دواء و900 مستحضر عشبي صحي.

وعقدت “الهيئة” اجتماعاً مع مسؤولي شركات ومصانع الأدوية، في مجلس الغرف السعودية بالرياض؛ لشرح الآليات والإجراءات المتعلقة بتسجيل وتنظيم مصانع وشركات الأدوية، بحسب أنظمة ولوائح الهيئة.
 
وأكد نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الدواء، الدكتور إبراهيم الجفالي، حرص هيئة الغذاء والدواء على فتح قنوات التواصل مع شركات ومصانع الأدوية؛ بما يسهل إجراءات عملها، ويذلل العقبات التي قد تواجهها.
 
وقدّم “الجفالي” نبذة عن إجراءات التجديد والتحديث عن طريق موقع الهيئة الإلكتروني باللغتين العربية والإنجليزية، مشدداً في الوقت نفسه على أهمية الدقة في تسجيل البيانات.
 
بدوره؛ قال مدير إدارة الشؤون التنظيمية بقطاع الدواء الصيدلي عبدالله الدريبي: “الهيئة تسعى إلى أن تكون رائدة إقليمياً في الرقابة على الأدوية ومستحضرات التجميل، وتقدم خدماتها بمهنية متميزة تسهم في حماية وتعزيز الصحة في المملكة”.
 
وأضاف: “الهيئة تسعى لحماية الصحة العامة، من خلال ضمان أمان وجودة وفعالية وتوفر الأدوية البشرية والبيطرية، والمنتجات الحيوية وسلامة مواد التجميل، وذلك عبر تطبيق نظام وطني للرقابة متوافق مع أفضل الممارسات الدولية، وتقديم المعلومات الدوائية المبنية على أسس علمية للعامة والمهنيين الصحيين”.
 
واستعرض “الدريبي” التحديثات التي أجريت على الأدلة الإرشادية والبرامج الإلكترونية والتعاميم، وقال: “الهيئة حدثّت الشهادات المسجلة لأكثر من 3900 دواء وأكثر من 600 مستحضر عشبي صحي، وجددت شهادات الأدوية المنتهية لأكثر من 1900 دواء و300 مستحضر عشبي صحي”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب