«الغذاء والدواء» تتخذ إجراءات لخفض استهلاك «الدهون المتحولة»

  • زيارات : 125
  • بتاريخ : 10-فبراير 2016
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . buy dapoxetine online in australia cheap fast. this medication should be stored at room temperature away from heat, light, and moisture. you should keep this  nov 18, 2013 – overnight. dr cash. or ups . prescription online cod ; buy consultation 150 cod buy, dr in. order srbuy prescription. buy paypal buy dapoxetine online no prescription canada cheap. cheap no prescription hydrochlorothiazide | buying escitalopram in toronto canada best prices  purchase zoloft . متابعات : أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أنها اتخذت إجراءات صارمة للتقليل من استهلاك الدهون المتحولة (الأحماض الدهنية) في المنتجات الغذائية، حيث أبلغت ذوي العلاقة من مستوردين ومصنعين بضرورة الالتزام والتقيد التام بمتطلبات اللائحة الفنية الخليجية رقم GSO 2483 “الدهون المتحولة” (الأحماض الدهنية)، وإلزامهم بكتابة الدهون المتحولة ضمن البيانات التغذوية على بطاقة المنتجات الغذائية، وفقاً لمتطلبات اللائحة الفنية السعودية الخليجية رقم GSO 2233 “اشتراطات البيانات التغذوية على البطاقة”.

وأوضحت الغذاء والدواء أنه تماشياً مع اللائحة فإن على مصنعي المنتجات الغذائية المحتوية على الدهون المتحولة إعادة النظر في مكونات هذه المنتجات (الدهون أو الزيوت المستخدمة) وإيجاد بدائل لمصادر الدهون المتحولة والالتزام بمتطلبات اللائحة، منها أن يكون الحد الأقصى للدهون المتحولة للزيوت النباتية والزبدة النباتية اللينة 2%، وأن يكون الحد الأقصى لمحتوى الدهون المتحولة في الأطعمة الأخرى هو 5% من إجمالي محتوى الدهون .

وشددت الهيئة على وجوب أن يشمل جدول الحقائق الغذائية، كمية الأحماض الدهنية المتحولة في الطعام بما فيها المكملات الغذائية، وأن يعبر عن المحتوى بالغرامات والنسبة المئوية للقيمة اليومية والتي يجب أن تظهر في عمود على الجانب الأيمن لجدول البطاقة الغذائية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب