“الغامدي”: جبهة منخفض الهند الرطبة تتحرك باتجاه المملكة

  • زيارات : 168
  • بتاريخ : 18-أغسطس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : توقع الباحث الاكاديمي في الطقس والفلك، محلل الطقس عبدالرحمن الغامدي، أن يتأثر طقس المملكة بجبهة مدارية رطبة ناتجة عن منخفض الهند الموسمي قادمة من بحر العرب نحو الجزيرة العربية، حيث سيؤدي ذلك إلى عودة التكوينات الممطرة مع بداية الثلث الأخير من شهر أغسطس الجاري.

 
وقال “الغامدي” “من المتوقع أن تدفع الرياح الجنوبية المصاحبة هذه الكتلة الرطبة نحو شبة الجزيرة العربية، مما سيزيد من فرص تأثر مرتفعات المملكة وعمان واليمن بحالة مطرية تضاريسية حملية”.
 
وأضاف: “يتوقع بعد مشيئة الله تعالى أن تتشبع هذه الأجواء برطوبة عالية في الطبقات تسمح بخلق حالة جوية تضاريسية حملية مع وجود حمل حراري جيد ورياح مثالية، وتسمى هذه الحالة في التقويم الحجازي بالثالثة وهو النمط العام الذي يحدث غالبا في مثل هذه الأوقات من العام”.
 
وأردف: “المناطق المتأثرة هي مرتفعات جيزان وعسير والباحة والطائف وأجزاء من مكة المكرمة والمدينة المنورة خاصة المرتفعات الجبلية، كما سيتأثر اليمن وعمان وخاصة المرتفعات الجبلية هناك”.
 
ودعا “الغامدي” المواطنين والمقيمين إلى عدم الخروج وقت الأمطار وعدم الجلوس في بطون الأودية، وحذر من تشكل الرياح السطحية نتيجة السحب الركامية التي قد تثير الأتربة والغبار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب