العميد عسيري يأسف لتصريحات رئيسة “أطباء بلا حدود”.. ويصف تقرير “حقوق الإنسان” بـ “غير المتزن”

  • زيارات : 214
  • بتاريخ : 31-يوليو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وصف المتحدث باسم قوات التحالف العميد ركن أحمد عسيري، تصريح رئيسة منظمة أطباء بلا حدود الذي اعتبرت فيه الحصار الذي يفرضه التحالف على اليمن يقتل عددا من المدنيين مماثلاً للذين يقتلون بسبب الحرب، بأنه غير دقيق.

وقال: “أعتقد أن هذا الحديث جاء متأخرا من منظمة أطباء بلا حدود، التي كانت غائبة عن المشهد منذ مدة طويلة”، متسائلاً كيف وصلت هي “رئيسة المنظمة” إلى اليمن؟ مجيباً أنها وصلت بمساعدة التحالف الذي أصدر أكثر 1400 تصريح لمثل هذه المنظمات لمساعدة الشعب اليمني.

وأوضح أن ما يقوم به التحالف هو حظر وليس حصاراً، حيث يقوم التحالف بالحظر على الموانئ اليمنية وتفتيش الوسائط البحرية وذلك انسجاماً مع القرار الأممي 2216 وليس حصاراً يمنع خروج أو دخول السفن من وإلى اليمن، واصفاً التقرير بغير الدقيق، ومطالباً إياها بزيارة باقي مناطق اليمن وليس صنعاء فقط.

وتأسف العميد عسيري لما جاء في تقرير منظمة حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الذي حمل الطرفين مسؤولية ما يجري في اليمن، مؤكداً أنه تقرير غير متزن، متسائلاً كيف يمكن أن تساوي بين من يحترم الشرعية ويدافع عنها وبين من يرفض التعامل مع الأمم المتحدة من الأساس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب