العميد العسيري: لا تعليق على أنباء مقتل عبدالملك الحوثي.. وإذا صح الأمر فقد نال جزاءه

  • زيارات : 227
  • بتاريخ : 13-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قال المتحدث الرسمي لعمليات “عاصفة الحزم” العميد ركن أحمد عسيري، اليوم الأثنين، إن قوات التحالف استهدفت ملاعب في عدن ومحافظة آب كان يستخدمها الحوثيون لمستودعات للأسلحة والذخيرة.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي اليومي لعمليات “عاصفة الحزم”، أن الميليشيات الحوثية تستخدم المدارس والمستشفيات والملاعب الرياضية لتخرين الأسلحة والذخيرة والمعدات العسكرية.

وحول الأنباء التي تناولت مقتل زعيم الجماعة الحوثية عبدالملك الحوثي، قال المتحدث الرسمي: “لاتعليق على هذه الأنباء ليس لدينا معلومات مؤكدة في هذا الشأن، وإذا صحت فقد نال جزاءه”.

وتابع العميد عسيري في تقريره حول الانجاز لعمليات العسكرية بقوله: “إنه تم استهداف عدد من الكهوف في صنعاء وصعدة لأنها تم تجهيزها كمراكز للقيادة الحوثية ومواقع يتم تجميع فيه الآليات العسكرية، مؤكداً أنه ليس هناك مكان آمن للحوثيين في الايام المقبلة وأن الضغط المتواصل عليهم نتيجته واضحة على الأرض”.

وأفاد أن الحوثيين يواجهون صعوبة في التنقل وتحريك معداتهم، والأيام القادمة سوف تشهد بطء في حركتهم على الأرض، لافتاً إلى أن الميليشيات لم يعد لديهم أهداف على الأرض وباتوا يستهدفون المدنيين.

وأبان أن البنية التحتية هي أحد النقاط المهمة التي نسعى للمحافظة عليها، لكن الوضع الحالي حرج، ويجب أن لا ندع للميليشيات فرصة، ويجب تضييق الخناق عليهم مؤكداً أن الضغط مازال مستمر باستهداف بعض المواقع في مأرب وصعده.

على مستوى الاشتباكات على الحدود أكد العميد عسيري، أن هناك مناوشات بسيطة على المراكز الحدودية ويتم التعامل معها وفق ماتقتضيه الحاجة، واصفاً أعمال الحوثيين باليائسة عبر الحدود، والحدود آمنية وستظل كذلك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب