“العمل”: مهلة 20 يوما للعدول عن بلاغ “التغيب”‎

  • زيارات : 349
  • بتاريخ : 26-مايو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة القصيم محمد فهد العيسى عن أن الوزارة تمنح صاحب المنشأة 20 يوما للعدول والتراجع عن بلاغ التغيب عن العمل، مع تقديم سبب مقنع لذلك، مشددا على أهمية الاحتفاظ بالرقم السري الخاص بحساب الدخول للبوابة لدى صاحب المنشأة، حتى لا يتعرض للتحايل من قبل بعض أصحاب النفوس الضعيفة.

وأكد العيسى أن سرية الرقم الخاص تحفظ حساب صاحب المنشأة من أن يتم التلاعب في البيانات الخاصة بعمالته، ونقل كفالتها، أو تعديل مهنها، أو ترحيلها دون علمه، مطالبا بضرورة تجديد رخص العمل في وقتها المحدد قبل انتهاء إقامة الوافد، تجنبا للوقوع في الغرامة.

ونوه بأن توقف الخدمة عن بعض أصحاب المنشآت يعود لأسباب مختلفة، منها: تقارير زيارات التفتيش، والمخالفات، واستدعاء صاحب المنشأة أكثر من مرة، أو صعوبة الوصول لعنوان المنشآة نفسها.

جاء ذلك خلال ورشة نظمها مركز سيدات الأعمال بغرفة القصيم حول الخدمات التي تقدمها وزارة العمل عبر بوابتها الإلكترونية والكيفية التي تمكن أصحاب المنشآت من الاستفادة منها لإنجاز وتخليص كافة المعاملات بسرعة وبإجراءات مرنة ودقيقة.

وتطرقت الورشة التي حضرها مدير خدمة العملاء في فرع وزارة العمل بمنطقة القصيم أحمد الوتيد، إلى خدمات إصدار التأشيرات الفورية للمنشآت التي حققت نسبة عالية من التوطين.

من جانبه، أكد نائب الأمين العام بغرفة القصيم عبدالرحمن بن عبدالله الخضير أن الورشة تأتي في إطار التعاون الثنائي والتنسيقي المشترك بين قطاع الأعمال والجهات الحكومية وضمن البرامج التثقيفية والملتقيات التوعوية التي تقدمها الغرفة لمنتسبيها من رجال وسيدات الأعمال والمجتمع عموما، لافتا إلى أن التوجه نحو التعاملات الإلكترونية في أغلب قطاعات الدولة العامة واستفادة القطاع الخاص منها ساعد على تخفيف الكثير من الأعباء وإهدار الوقت أثناء المراجعات والتردد على المنشآت والمكاتب ذات العلاقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب