«العمل»: منع استقدام ونقل «التشادية»

  • زيارات : 172
  • بتاريخ : 19-مايو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف مصدر بوزارة العمل عن عدم السماح باستقدام العمالة التشادية للمؤسسات والأفراد، إضافة لمنع نقل كفالة العمالة الموجودة حاليا بين المؤسسات، مبينا أن الاستقدام موقوف للعمالة الصومالية كذلك منذ الفترة الماضية، وأن الاستقدام موقوف خلال هذه الفترة للعمالة الآثيوبية المنزلية وليس عمالة القطاع الخاص، وأنه جار التنسيق حاليا لعودة الاستقدام، وفي حال تم الاتفاق بين الطرفين سيكون الاستقدام بعد توقيع الاتفاقية.

من جهته، أكد مدير مكتب العمل بمنطقة الرياض عبدالله العليان أنه يسمح بنقل كفالة العمالة الموجودة حاليا للجنسيات الصومالية والأثيوبية والإرتيرية، وأنه يمكن إتمام عملية النقل آليا وذلك لعمالة القطاع الخاص، بخلاف ما يتم تداوله عن منع نقل كفالتهم.

وبين المصدر أنه يمكن نقل العمالة المسموح نقل كفالتها دون اشتراط موافقة الكفيل في حالة كان صاحب العمل الحالي في نطاق أحمر، أو لم يقم بتجديد رخصة الإقامة بعد انقضاء شهر عليها، أو لم يقم بدفع الراتب لمدة 3 أشهر.

وأفصح وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية لـ «عكاظ» في وقت سابق عن فتح باب الاستقدام لكل من كمبوديا مع عدم توقيع الاتفاقية وأن هذا لا يمنع الاستقدام منهما، إضافة بانتظار رد المسؤولين عن اتفاقية الاستقدام لكل من النيبال، ولاوس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب