“العمل”: لمسات نهائية ”تقنية” لتفعيل ”العمل عن بعد”

  • زيارات : 306
  • بتاريخ : 14-أكتوبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد وكيل وزارة العمل، الدكتور فهد التخيفي، أن الوزارة أوشكت على تفعيل العمل عن بعد تقنياً بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، بهدف تطوير آليات توظيف جديدة تنسجم وظروف المرأة الأسرية وتُمكنها من العمل في بيتها.

ووفقاً للتخيفي، فإن دعم العمل عن بعد تقنياً سيكون من خلال تعاون أو شراكة مع شركات تقنية لتقديم الأنظمة التي تُمكن الشركة الراغبة في التوظيف عن بعد، والمرأة العاملة من استخدام هذا النظام من جهة، وتُساعد مؤسسات سوق العمل على القيام بدورها التشريعي والرقابي، لتكتمل المرتكزات الاساسية لتفعيل استراتيجية العمل عند بعد.

وأضاف أن النظام اشترط لاحتساب المرأة العاملة عن بعد ضمن “التوطين” في برنامج نطاقات، ألا يقل عمرها عن 20 سنة ولا يزيد على 35 سنة، ومسجلة لدى التأمينات الاجتماعية، وتكون مسجلة وفق الدوام الكامل، وأن يقدم صاحب العمل شهادة بنكية تثبت استلام العاملة لأجورها خلال فترة عملها لديه.

وأوضح التخيفي أن ذلك لا يعني عدم السماح للمرأة التي يتجاوز عمرها 35 سنة بالعمل عن بعد، إلا أن هذا التنظيم فقط يخص آلية الاحتساب في نطاقات، لافتاً إلى أنه سيتم حسابها من الأشخاص ذوي الإعاقة القادرة على العمل بـ4 سعوديين عند حساب نسب توطين الوظائف، على ألا يقل الأجر الشهري عن 3000 ريال .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب