“العمل”: عقوبات التزوير وإيقاف إجراءات المنشأة حال تقديمها معلومات غير صحيحة

  • زيارات : 263
  • بتاريخ : 13-يوليو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكدت وزارة العمل على إجرائها تعديلاً لإحدى فقرات لوائح نظام العمل فيما يتعلق بالاستقدام، مضيفة إليه حالة من حالات رفض الاستقدام والتي تعرِّض المنشأة لتطبيق عقوبات التزوير.

وقال نائب وزير العمل الدكتور مفرِّج بن سعد الحقباني أنَّ وزير العمل قرر تعديل الفقرة (15) من المادة (15) من اللائحة التنفيذية لنظام العمل بإضافة حالة من حالات رفض طلب الاستقدام بالنص التالي: “إذا تقدمتْ المنشأة أو سَبَق لها التقدّم للوزارة أو لمكتب العمل ببيانات أو معلومات أو تأييدات غير صحيحة، فإنَّه يترتب على اكتشاف عدم صحة البيانات أو المعلومات أو التأييدات إيقاف جميع الإجراءات المتعلقة بالاستقدام وإلغاء التأشيرات الصادرة للمنشأة بموجبها، وعدم إصدار رخص عمل للعمَالة المستقدمة على تلك التأشيرات لصالح المنشأة، وتتخذ بحقِّ المنشأة الإجراءات النظامية لتطبيق ما يقضي به نظام التزوير والأنظمة الأخرى ذات العلاقة”.

وأضاف الحقباني أنَّ هذا التعديل جاء للحد من استخراج التأشيرات من خلال التلاعب في المعلومات والتضليل في البيانات المقدَّمة من بعض المنشآت للحصول على تأشيرات لاستقدام عمالة وفي إطار سعي الوزارة لتحسين البيئة العمالية في سوق العمل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب