“العمل”: خطاب إندونيسي يعطل استقدام “العاملات”

  • زيارات : 290
  • بتاريخ : 5-أكتوبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : يبدو أن وزارة العمل سئمت من كثرة الاجتماعات مع نظيرتها الإندونسية لحل ملف عودة العمالة المنزلية إلى المملكة، حيث أكدت على لسان المسؤول الأول لملف عودة العمالة المنزلية، أنها لن تجتمع معهم إلا بعد الرد بخطاب رسمي بالموافقة على اتفاقية تنظيم الاستقدام.

وأوضح وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية الدكتور أحمد بن فهد الفهيد أن الوزارة تنتظر من نظيرتها الإندونيسية الرد على خطابها المرسل لتوقيع اتفاقية تنظيم الاستقدام، مشيراً إلى أنها لن تجتمع معهم إلا بعد الموافقة وإرسال خطاب رسمي بذلك.

وأضاف الفهيد أن “عودة العمالة المنزلية الإندونيسية مرهونة بالموافقة على اتفاقية تنظيم الاستقدام”، مضيفاً “لا نريد أي اجتماع إلا بعد الموافقة بخطاب رسمي على عودة العمالة المنزلية إلى المملكة”.

وأشار إلى أن الجانب الإندونيسي لدية الرغبة في توقيع الاتفاقية وعودة عمالته المنزلية إلى المملكة، مؤكداً في الوقت ذاته، أن وزارة العمل لم يصلها حتى الآن خطاب رسمي للموافقة على عودة العمالة المنزلية من نظيرتها الإندونيسية.

وأضاف الفهيد أن “القطاع الخاص ممثل في اللجنة الوطنية للاستقدام التي تتابع مع نظيرتها الإندونيسية ملف عودة العمالة المنزلية”.

يذكر أن وزارة العمل قامت بإيقاف إصدار تأشيرات العمالة المنزلية من إندونيسيا في منتصف عام 2011 في ظل شروط الاستقدام التي أعلنتها جاكرتا ولا تتناسب مع طبيعة المجتمع السعودي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب