“العمل” توقف الاستقدام عن 3000 منشأة صحية لتوظيف “صحيي حافز”

  • زيارات : 294
  • بتاريخ : 10-يونيو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف نائب رئيس اللجنة الصناعية الصحية بغرفة جدة عمرو خياري أن وزارة العمل منعت 3000 منشأة صحية من الاستقدام، وذلك ضمن إجراء اعتمدته الوزارة لتوظيف خريجي الكليات والمعاهد الصحية العاطلين عن العمل والمسجلين في حافز.

وأوضح خياري أن هذه المنشآت ممنوعة من الحصول على تأشيرات استقدام رغم أنها حققت نسب السعودة المحددة، مؤكداً أن مستشفيات القطاع الخاص تعاني منذ أكثر من عامين نقصا في الكوادر الوظيفة، مبيناً أن استمرار المنع سيؤدي لتعثر مشاريعها بسبب اعتماد القطاع الصحي الخاص على الكوارد الوظيفية المستقدمة من الخارج.

وأضاف بأن جميع المنشآت الصحية قامت بعرض احتياجاتها من الكوادر السعودية لوزارة العمل وصندوق الموارد البشرية وقامت بعمل لقاءات توظيف مع الخريجين إلا أنهم لم يقبلوا العمل لرغبتهم بالعمل في القطاع الحكومي، مرتئياً أنه من الضروري أن يتم رفع حظر الاستقدام عن هذه المنشآت الآن.

ولفت إلى أن اللجنة الصحية بالغرفة ستعقد اجتماعاً خلال الأيام القليلة المقبلة مع ممثلي مكتب العمل لمناقشة الموضوع، وإنهاء المشكلة، خاصةً أن القطاع الخاص يمثل النسبة الأكبر في علاج المواطنين والمقيمين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب