العمل تكشف عن برامج للقضاء على تجارة التأشيرات

  • زيارات : 273
  • بتاريخ : 9-أبريل 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل، الدكتور عبدالله بن ناصر أبو ثنين، إن الوزارة تعمل على محاربة أي ظاهرة سلبية في سوق العمل بما فيها تجارة التأشيرات، ولديها عدة برامج لمحاربتها والقضاء عليها.
وأوضح أبو ثنين أن الوزارة ضبطت 20 ألف مخالفة عمالية خلال 100 ألف زيارة على المنشآت، وهي مخالفات متنوعة تتعلق بنظام العمل، والعمل لدى غير صاحب العمل، والتوطين المهني، وتأنيث المحال النسائية.
وقال إن سوق العمل تحتاج إلى وقت لضبطها، ونعمل على تطوير إجراءاتنا التفتيشية، واستخدام مشاريع وبرامج تقنية جديدة لضبط سوق العمل مثل برنامج حماية الأجور بين المنشأة ووزارة العمل، ولقد مكنا مفتشينا من استخدام تقنيات معلوماتية جيدة، مع تدريبهم وزيادة أعدادهم، وإعطائهم الأدلة الصحيحة للتعامل مع المنشآت، بالإضافة إلى تثقيف المنشآت بتقديم أدلة توضح دور مفتش العمل وصلاحياته، ونشر الثقافة العمالية في سوق العمل.
وأشار إلى أن سوق العمل عملية مشتركة بين المنشآت والجهات الحكومية ووزارة العمل، وأن وزارة العمل وأصحاب الشركات الخاصة شركاء في تنظيم سوق العمل، لأن تنظيم السوق سيكون في صالح الجميع العامل والمواطن والوافد والاقتصاد.
وأكد أنه يتم تطبيق نظام العمل بشفافية، ولا نركز على جهات أو مخالفات بعينها ونعمل سوياً لتطوير هذه السوق، وتم عقد لقاءات مع رجال الأعمال ولدينا لقاءات تواصل مستمر معهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب