العمل : تطبيق قرار التأنيث على الصيدليات بعد عامين

  • زيارات : 262
  • بتاريخ : 28-مايو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : حددت وزارة العمل من خلال قرارها بتأنيث المحلات في مرحلته الثالثة تواريخ محددة، وعلى رأسها الصيدليات في الشهر الأول من عام 1438هـ، للانتهاء من إجراءات تأنيثها، حيث منعت أن تعمل المرأة قبل التاسعة صباحاً أو بعد الـ11 ليلاً من دون إلزام بذلك، وقصرت العمل في المحال النسائية على السعوديات ووضعت غرامات على تشغيل الوافدات.

وجاء في قرار المرحلة الثالثة لتنظيم عمل المرأة في محلات بيع المستلزمات النسائية أنه قصد بمحلات بيع المستلزمات النسائية الخاضعة لهذا القرار، المحلات أو أقسام المحلات التي تبيع العطور النسائية، الجلابيات، الأحذية والحقائب والجوارب النسائية، الملابس النسائية الجاهزة، الأقمشة النسائية، مستلزمات رعاية الأمومة التي تبيع المستلزمات الخاصة بالأم لرعاية مولودها “ولا تشمل ملابس الأطفال”، وذلك سواءً كانت تلك المحلات في مراكز تجارية مغلقة وعليها حراسة أمنية عامة، والتي تشمل المراكز التجارية النسائية المغلقة، أو مراكز تجارية مفتوحة أو محلات قائمة بذاتها.

فيما يُقصد بالمحلات القائمة بذاتها – سواء المتخصصة أو المتعددة الأقسام- تلك المحلات الواقعة خارج المراكز التجارية المغلقة أو المراكز التجارية المفتوحة، والموجودة في الشوارع والطرق الرئيسة .

ويُقصد بالمحلات الصغيرة القائمة بذاتها تلك المحلات القائمة بذاتها والتي يقل إجمالي عدد العاملين فيها عن خمسة عاملين، ويقصد بالأكشاك التجارية الخاضعة لهذا القرار، المحلات الصغيرة المبنية من الخشب أو الألمونيوم ونحوهما والمُعدة لبيع المستلزمات النسائية، وذلك سواءً كانت تلك الأكشاك موجودة في مراكز تجارية مغلقة وعليها حراسة أمنية عامة، والتي تشمل بما فيها المراكز التجارية النسائية المغلقة، أو المراكز التجارية المفتوحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب