«العمل» تسمح للوافد المنزلي بنقل خدماته للمنشآت

  • زيارات : 276
  • بتاريخ : 23-يناير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : اعتمدت وزارة العمل عدة خدمات إلكترونية أهمها إمكانية نقل خدمات العامل «المنزلي» إلى المنشآت وذلك عن طريق الخدمات الإلكترونية فقط، شريطة موافقة العامل لنقل خدماته إضافة لوجود خطاب تنازل من صاحب العمل، مع الاحتفاظ برقم الطلب الذي تقدمت به المنشأة لطلب العامل.

وبينت الوزارة أن هناك عدة خدمات أخرى ستقوم بها وهي: تأشيرات الاستقدام الفورية، وهي تأشيرات آلية تصدر إلكترونيا لمكافأة المنشآت التي حققت أفضل نتائج للتوطين مقارنة بمثيلاتها من نفس النشاط ونفس الحجم، في حال كانت المنشأة من ضمن المنشآت الأكثر توطينا في فئتها، فسيتوفر لها الحصول على هذه التأشيرات الفورية عن طريق الإنترنت فقط.

ومن ضمن الخدمات التي اعتمدتها «العمل» عن طريق الإنترنت فقط هي تغيير نشاط المنشأة والتي تمكن التقدم بطلب تعديل نشاط المنشأة في حال أن النشاط الفعلي الذي تمارسه المنشأة لا ينطبق على النشاط المسجل بالوزارة، مع ملاحظة أهمية مطابقة النشاط في ملف المنشأة لدى الوزارة مع النشاط الفعلي لكل فرع من فروع المنشأة لضمان عدم تعرض المنشأة لأي مساءلة قانونية، كما أن معدلات التوطين المطلوبة تختلف باختلاف النشاط، فعلى المنشآت تحري الدقة عند استخدام هذه الخدمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب