“العمل” تستثني محلات الذهب من “التأنيث”

  • زيارات : 809
  • بتاريخ : 3-يوليو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد مدير المركز الإعلامي في وزارة العمل تيسير المفرج في تصريح  أن الوزارة استثنت محلات بيع الذهب والمجوهرات من قرار قصر العمل في محلات بيع المستلزمات النسائية على المرأة السعودية.

وقال المفرج: “إن عدم تطبيق نظام التأنيث بحق محلات بيع الذهب والمجوهرات هو لعدم تطابقها مع المعيار الخاص بالتأنيث”، مشيراً بأن المعيار هو أن يكون المحل خاصا بمستلزمات نسائية ولا يتطلب دخول الرجال، مبيناً بأن الرجل قد يذهب لشراء ذهب أو مجوهرات لزوجته بمفرده.

ونفى مدير المركز الإعلامي أن قلة الكوادر البشرية المدربة لبيع وشراء الذهب وراء عدم تأنيث محلات بيع الذهب، مشيراً بأن الذهب لا يعتبر من ضمن المستلزمات النسائية، ملمحاً بأن البعض يقوم بالاستثمار في السبائك الذهبية التي تقوم ببيعها محلات الذهب.

وفي المقابل طالبن عدد من السيدات في المدينة المنورة بإتاحة المجال لهن في العمل بمحلات بيع الذهب والمجوهرات، حيث أبدين رغبتهن في العمل بمجال بيع وشراء الذهب، وأكدن أن تأنيث محلات الذهب والمجوهرات سيساهم في توفير عدد من الفرص الوظيفية برواتب مجزية.

يذكر بأن وزارة العمل بدأت مؤخراً في المرحلة الثالثة لتنظيم عمل المرأة في محلات بيع المستلزمات النسائية، حيث شملت كلاً من محلات بيع العطورات النسائية، والجلابيات، والأحذية والحقائب، والجوارب النسائية، والملابس النسائية الجاهزة، والأقمشة النسائية، ومستلزمات رعاية الأمومة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب