” العمل ” تؤكّد قوة اقتصاد المملكة وقدرته على إيجاد الوظائف

  • زيارات : 221
  • بتاريخ : 25-مايو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكّد نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني، متانة اقتصاد المملكة، وقدرته على إيجاد فرص العمل، مشيراً إلى ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، من اهتمامٍ كبيرٍ بتنظيم سوق العمل، ووضع التشريعات والأنظمة التي تحقق المهارات المطلوبة للعاملين فيه والارتقاء بمستوى ما يقدّمه من خدماتٍ ومنتجات، حيث تعمل الوزارة جاهدةً على تنفيذ هذه التنظيمات وتحويل أهدافها إلى واقعٍ ملموس.

 
أتى ذلك، خلال اجتماعٍ تنسيقي عقده في الرياض مع ممثلة رئيس وزراء أستراليا الدكتورة هيذر سميث والوفد المرافق لها، لمتابعة ومناقشة ما صدر من توصيات في قمة مجموعة العشرين السابقة في مدينة سانت بيترسبيرج الروسية، حول التوظيف ونمو الأسواق ومدى توافق أداء سوق العمل السعودي معها، وذلك في إطار استعدادات القمة المقبلة في المدينة الأسترالية برزبن في نوفمبر المقبل.
 
وقالت ممثلة رئيس وزراء أستراليا الدكتورة هيذر سميث، إنّ الهدف من زيارتها هو الوقوف على حال سوق العمل السعودي، والنظر إلى مستوى تطور الإستراتيجيات والتشريعات، وكذلك الآليات المعمول بها لتنظيم سوق العمل، وبحث ما يمكن أن تقدمه قمة العشرين في أستراليا للمملكة في هذا الجانب.
 
وأكّدت هيذر سميث، ضرورة رفع جودة الوظائف بما يتناسب مع حجم الاقتصاد، وهو الأمر الذي يعد محفزاً للنمو أيضاً، مشيرة في الوقت ذاته إلى أهمية برامج التوظيف الخاصّة بدعم الشباب.
 
وشدّد الحقباني على أن وزارة العمل استمرت في إطلاق المبادرات والبرامج التي تكفل حقوق أطراف العلاقة العمّالية، وتوفير الرخاء الاجتماعي والاستقرار النفسي للعامل، وتوفر له بيئة العمل الآمنة، بما يتوافق مع نمو الاقتصاد السعودي مستعرضاً جملة من البرامج، مثل برنامج نطاقات الذي يهدف إلى رفع مستوى توظيف السعوديين ويعطي العامل حرية التنقل من صاحب العمل الذي يعمل لديه إلى صاحب عمل آخر، وبرنامج حماية الأجور الذي يضمن صرف أجر العامل بالوقت والقيمة المتفق عليه، وإنشاء قاعدة بيانات تحوي معلومات محدثة عن عمليات دفع الأجور في القطاع لتحديد مدى التزام المنشآت بدفع الأجور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب