“العمل”: احتساب المقيمين المولودين بالمملكة ضمن نسب السعودة قرار سيادي

  • زيارات : 154
  • بتاريخ : 13-مايو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكدت وزارة العمل أن احتساب المقيمين المولودين بالمملكة ضمن السعودة أو منحهم إقامات بلا كفلاء قرار سيادي، وأن الوزارة تطبق ما يردها من تعليمات من وزارة الداخلية والجهات المختصة في هذا الشأن.

وأفاد الناطق الإعلامي في وزارة العمل تيسير المفرج أن خدمة إصدار التأشيرات إلكترونياً التي أطلقتها وزارة العمل مؤخراً، ساهمت في تسريع إصدار التأشيرات، حيث أصبح بإمكان العملاء المتميزين في التوطين في إطار خدمة “المسار السريع”، تقديم طلبات الاستقدام وإصدار التأشيرات بشكل آلي خلال ثوانٍ معدودة.

وكشف المتحدث باسم وزارة العمل، أن الوزارة وبعد عدة نقاشات، أعدت لائحة بالمواد المقترح تعديلها في نظام العمل الجديد الذي تم اعتماده ليكون ساريا من 5 المحرم 1437هـ، تتضمن إلغاء الفروقات بين القطاع الحكومي والخاص، باستثناء المواد الخاصة بساعات العمل التي أعيدت لمجلس الشورى مرة أخرى لدراستها.

وحول بوابة الاستقدام وما تقدمه من مزايا، أوضح المفرج أن البوابة تتيح تقديم طلبات الاستقدام إلكترونياً، والموافقة الآلية على طلبات المسار السريع، وتعديل الطلبات من المنشآت وإلغائها، وربط عمالة العقد بمدة العقد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب