“العمل”: إيقاف إجازات العاملين في مكاتب العمل ومنع الاستقدام في 13 مهنة

  • زيارات : 324
  • بتاريخ : 6-يونيو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أصدرت وزارة العمل قراراً بوقف الإجازات السنوية لكافة موظفيها في المكاتب والفروع التابعة لها في مختلف مناطق المملكة المعنيين بإنهاء إجراءات تصحيح أوضاع العمالة، خلال صيف هذا العام، لحين انتهاء المهلة الممنوحة التي تنتهي في الرابع والعشرين من الشهر المقبل.

وحسب المتحدث الرسمي باسم الوزارة حطاب العنزي فإن الإجراء الذي اتخذته الوزارة بشأن الإجازات هو إجراء تنظيمي، للتسريع في إنجاز المعاملات خلال المهلة الممنوحة لتصحيح أوضاع العمالة المخالفة في المملكة، لافتاً إلى أن التوجيه شمل تأجيل الإجازات لحين انتهاء المهلة المحددة وتكليف الموظفين بالعمل الإضافي يوم الخميس، وإيقاف التدريب للعاملين في مكاتب العمل وفروع الوزارة حتى انتهاء الفترة المحددة.

من ناحية أخرى، كشفت مصادر مطلعة أن وزارة العمل تعكف على السماح باستقدام العمالة الفردية عن طريق مكاتب العمل، بحيث تصبح الجهة المخولة بإنهاء إجراءات الاستقدام للأفراد، مرجحين أن تبدأ الوزارة التطبيق في مكاتب عمل محددة في بعض مناطق المملكة في المرحلة الأولى، على أن يشمل التطبيق كافة مكاتب العمل.

وشددت المصادر على أن الوزارة حددت الأنشطة الممنوعة من الاستقدام والتي تشمل محلات المستلزمات النسائية، ومراكز العلاج الطبيعي للنساء، والنساء للعمل في المجال الإداري أو الوظائف الإدارية كوظائف تشغيل الحاسب الآلي وعدم الاستقدام على الخدمات المساندة في المدارس الأهلية، ومحلات الفيديو والتسجيلات، إصلاح الأسلحة والسيوف والخناجر، ومكاتب الخدمات العامة، والعقارية، محلات الجراك، الخضار والفواكه، الوكالات البريدية، وإصلاح الدراجات الهوائية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب