“العمل”: آخر موعد لتصحيح أوضاع المقيمين اليمنيين عبر نظام “أجير”.. السبت القادم

  • زيارات : 171
  • بتاريخ : 13-أغسطس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قال المتحدث الرسمي لوزارة العمل إن آخر موعد لتصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية، عبر نظام “أجير” الإلكتروني، سيكون بنهاية يوم السبت القادم 30 شوال 1436هـ الموافق 15 أغسطس 2015م بعد حصولهم على تأشيرة زيارة من المديرية العامة للجوازات.

يشار إلى أن الوزارة قد استحدثت بوابة “أجير” الإلكترونية لمواجهة أي نقص في أعداد العمالة الوافدة في الأنشطة الاقتصادية بشكل عام، بهدف تنظيم وتوثيق العمل للأيدي العاملة خارج مكان عملها الأصلي.

وأوضح أن قواعد وإجراءات تصحيح أوضاع اليمنيين اقتصرت على الأشخاص المتواجدين بطرق غير مشروعة ممن لم تصدر لهم إقامة نظامية، حيث تم منحهم تأشيرة زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد والسماح لمن يرغب بالعمل لدى الأفراد أو المنشآت بما يتوافق مع أنظمة وزارة العمل.

وأضاف المفرج: “إن هناك عدة خطوات يجب اتباعها للراغبين بالعمل من المستفيدين من الأمر السامي يأتي في مقدمتها موافقة خطية من المستضيف بالسماح له بالعمل لدى الغير، ثم تقوم المنشأة أو الفرد المستفيد من خدمات العامل بالدخول على بوابة (أجير) وإصدار إشعار مع التعهد والإقرار بوجود موافقة خطية من المستضيف ووجود عقد عمل مع العامل، كما يشترط أن يكون صاحب العمل والمستضيف متحققا في نظام أبشر”.

وقد خصصت المديرية العامة للجوازات 46 موقعاً في المملكة لاستقبال المستفيدين، بالإضافة إلى توفير ممثل للسفارة اليمنية في كل موقع لاستكمال الأعمال التي تخص السفارة اليمنية، والتسهيل على المستفيدين من خلال تنفيذ جميع الإجراءات في موقع واحد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب