العلامة البراك لمسؤولي التعليم عن الابتعاث: لا تعرضوا بناتنا للفتنة

  • زيارات : 257
  • بتاريخ : 23-يونيو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وجه فضيلة الشيخ العلامة عبدالرحمن بن ناصر البراك، رسالة إلى وزير التعليم العالي ومسؤولي الجامعات والقائمين على أمر ابتعاث الفتيات، يطالبهم فيها بوقف هذا الأمر الذي اعتبره فتنة.

وأعرب العلامة البراك في رسالته عن عجبه من “فرض هذا المنكر” على بنات المسلمين، في إشارة إلى قضية الفتاة المبتعثة ضحية العنصرية ناهد المانع.

وجاء نص الرسالة وفق ما نشره الحساب الرسمي للعلامة البراك كالتالي:

“أيها القائمون على التعليم العالي من الوزير ومن بعده من مديري الجامعات وغيرهم ممن له أثر في أمر ابتعاث البنات؛ نقول لكم: اتقوا الله في بنات المسلمين في هذه البلاد الطيبة المتميزة على سائر البلاد، اتقوا الله أن تعرضوهن للفتنة في دينهن وأعراضهن برميهن في أحضان الكفار والكافرات، ومن العجب أن يفرض هذا المنكر على بنات المسلمين فرضاً، وحاشا خادم الحرمين أن يرضى بإجبار من لا ترغب في الابتعاث، اتقوا الله فأنتم المتحملون لوزر فرض الابتعاث عليهن، وحيهلا بالأخوات الصالحات الرافضات للابتعاث في جامعة الأميرة نورة وغيرها، إن هذا الموقف منكن مشاركة في نصر دين الله في هذه البلاد، فاللهَ اللهَ في الثبات والصمود واتحاد الرأي والكلمة، ولو أدى ذلك إلى فصلكن، فإن التهديد بالفصل لا يسوغ قبول الابتعاث ولئن فعلوا ذلك لكان فضيحة عليهم، ووسام شرف لكن، وسيسجل ذلك التاريخ لكن وعليهم، ثبتكن الله، وأكثر من أمثالكن. والله يتولى الصالحين”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب