العصيمي: تحويل صندوق التنمية إلى بنك إسكان خطوة إيجابية لدعم مسيرة الصندوق

  • زيارات : 161
  • بتاريخ : 9-مايو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف المتحدث الرسمي لوزارة الاسكان، حمود العصيمي، عن تحويل صندوق التنمية العقاري الى بنك اسكان، وذلك ضمن الاستراتيجية والتوجهات الجديدة لوزارة الاسكان. وان العمل حاليا يقوم على التحضيرات الاخيرة لإنجاز هذه الخطوة المهمة في تاريخ الصندوق ووزارة الاسكان عموما.

وقال العصيمي: انه لا شك في حال تحول الصندوق لبنك إسكان سيكون هذا خطوة ايجابية لدعم مسيرة الصندوق، وزيادة لدوره الفاعل في المساهمة في حل ازمة السكن، حيث سيصبح مؤسسة مالية تتمتع برأس مال كبير يمكن من خلاله ايجاد قنوات استثمارية تدعم موارد الصندوق، وتتيح للمواطنين عدة خيارات للتمويل من خلال شراكات فعلية مع المؤسسات المالية.

واشار إلى ان الصندوق في الفترة الحالية يعتمد على دعم الدولة المستمر له، والاعتمادات المالية التي تتم من خلال الميزانية، علاوة على ما يتم تحصيله من القروض السابقة، وفي حال تحوله لبنك فإنه سيعمل كمؤسسة مالية تستثمر رأس المال بما يدعم برامج الاقراض ويقلص سنوات الانتظار.

وأفاد بأن تحول الصندوق لبنك سيزيد من الشراكة الفاعلة بينه وبين المؤسسات المالية والممولين والمطورين العقاريين، مما يتيح امام المواطن خيارات عدة للحصول على القرض أو على وحدات سكنية، وسيكون لذلك اثره في تقليص مدة انتظار القرض.

وان رأس مال الصندوق حاليا يبلغ قرابة 191 مليارا، والصندوق منذ انشائه وافق على تقديم 949.903 قروض قيمتها تجاوزت 332 مليار ريال لإنشاء مليون ومائة واربعين ألف وحدة سكنية.

وفي حال تحول الصندوق لبنك، فإن هذا التحول سيجعل الصندوق يعيد بناء هيكله الداخلي وتطوير إجراءاته بما يتوافق مع مرحلة ومتطلبات هذا التغيير، وبما يحقق الاهداف المرجوة من ذلك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب